قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وقف جيرارد مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني إلى جانب نجم المنتخب وفريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، مشيرا إلى أن البرغوث هو مثال بالنسبة للآخرين داخل المنتخب، وذلك ردا على الانتقادات التي وجهها الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا لميسي.

وكان مارادونا قد هاجم مواطنه ليونيل ميسي وقال عنه للأسطورة البرازيلية بيليه بأنه لا يملك شخصية، مضيفا "ميسي شخص جيد، ولكن لا يملك شخصية. لا يملك شخصية ليكون قائدا"، وذلك عندما سأله بيليه عن ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات اعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2016.

وقال مارتينو ردا على تصريحات مارادونا: "ببساطة ليس لديّ شيء لأقوله، بالتأكيد أنا أعتبر ماسكيرانو قائدا أكثر أهمية داخل الفريق، ولكن قيادة ميسي أكثر أهمية داخل الملعب".

وأضاف "كل فرق كرة القدم لديها قادة داخل أرضية الملعب بشكل طبيعي، وقادة مهمين خارج أرضية الملعب ولكرة القدم من حيث الانضباط وقيادة الفريق في غرف خلع الملابس".

وبدأ ميسي في حمل شارة قائد المنتخب الأرجنتيني عندما كان مارادونا مديرا فنيا للفريق وذلك خلال المباراة أمام المنتخب اليوناني في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ثم جرى تعديل القيادة في الفريق خلال عهد المدرب أليخاندرو سابيلا وهو ما أيده ماسكيرانو نفسه.

جدير بالذكر أن ميسي تعرض للإصابة أبعدته عن المباراة الأولى للمنتخب الأرجنتيني في بطولة كوبا اميركا أمام تشيلي، لكنه سيشارك في مباراة الغد ضد بنما.