تتجه الانظار الجمعة الى مباراة دربي العاصمة التي تجمع بين المنامة والأهلي على استاد النادي الأهلي بالماحوز في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ويلتقي في الافتتاح أيضا المالكية مع النجمة، والرفاع الشرقي مع الحد، وتختتم المرحلة السبت بلقاءي المحرق مع البحرين، والرفاع مع الحالة.

ويخوض الجاران المنامة الثاني والأهلي الثالث مواجهتهما المرتقبة مع طموح فض الشراكة ومحاولة الانفراد بالصدارة مؤقتا.

وكان المنامة تنازل عن الصدارة في المرحلة السابقة بعد سقوطه للمرة الثانية على التوالي بخسارته أمام الرفاع الشرقي صفر-1، وهو يسعى بالتالي الى استعادة توازنه فيما يدخل الاهلي الى اللقاء بنشوة الفوز على الحالة (2-صفر) في المرحلة الماضية.

ويعول مدرب المنامة خالد تاج على هدافه البرازيلي ايفرتون دي ميندوكا ومواطنه المدافع لازارو ألفيس والسوري أحمد ديب، فيما يعتمد نظيره البلجيكي فتحي العبيدي على التوغولي فوفي كومي ومعه السوري محمد دعاس والتونسي أسامة بوغانمي مع احتمال عودة البرازيلي كلايتون من الاصابة.

وتبرز ايضا مواجهة الرفاع الشرقي الرابع (8 نقاط) مع الحد حامل اللقب السادس (7 نقاط).

وتعد المباراة هامة للفريقين، فالأول يسعى لتحقيق انتصار جديد ومزاحمة فرق المقدمة، أما حامل اللقب فيأمل مدربه المحلي عيسى السعدون ايقاف نزيف النقاط بعد تعادله بالمرحلة السابقة أمام البحرين بدون أهداف.

وبعد ان خرج الرفاع الشرقي من دوامة الهزائم والتعادلات بفوزه الثمين على المنامة المتصدر في المرحلة السابقة، يأمل المدرب المغربي هشام جدران استغلال المعنويات المرتفعة وحيوية لاعبيه وأبرزهم العاجي عبدالله كوليبالي ومعه اليمني مدير عبدالرب والبرازيلي جواو.

من جانبه، يعول الحد على محترفيه الأردني محمد الداوود والثلاثي النيجيري دايو وأوروك اكرودونت وأوتشي أوغبا ومعهم عبدالله فتاي وعيسى مصبح.

ويخوض المحرق المتصدر (11 نقطة) مواجهة سهلة على الورق أمام البحرين متذيل الترتيب (4 نقاط) لكن عليه تحاشي ما حصل معه في المرحلة السابقة عندما انتظر حتى الدقيقة الاخيرة ليخرج بالنقاط الثلاث بعدما تخلف امام النجمة قبل ان يعود من بعيد ويخرج فائزا 2-1.

ويعتمد المحرق على محترفيه البرازيليين فيتور سابا وفيليبي باريتو "فيليبينيو" والكونغولي دوريس سالومو والسوري محمود المواس.

وفي بقية المباريات، يخوض الرفاع السابع (6 نقاط) اختبارا صعبا أمام الحالة الثامن (نفس رصيد النقاط)، فيما يلعب النجمة الخامس (8 نقاط) مع المالكية التاسع (5 نقاط) في مباراة متكافئة.