واصل المنامة نزيف النقاط ومني بهزيمته الثانية على التوالي وجاءت على يد الرفاع الشرقي صفر-1 السبت على استاد البحرين الوطني بالرفاع في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وسجل هدف الرفاع الشرقي لاعب المنامة محمد عيسى في الدقيقة 10 عن عن طريق الخطأ بعد عرضية قوية من لاعب الرفاع الشرقي العاجي عبدالله كوليبالي من الجهة اليمنى.

وحاول المنامة العودة للمباراة وأهدر لاعبوه العديد من الفرص خاصة المهاجم البرازيلي ايفرتون دي ميندوكا الذي واجه مرمى الرفاع الشرقي في أكثر من مناسبة، إلى جانب الكرة الرأسية التي لعبها عيسى موسى في القائم الأيسر (40).

وفي الشوط الثاني، أضاع لاعبو المنامة العديد من الفرص التي كانت كفيلة بقلب النتيجة لصالح فريقهم، وأبرزها فرصة عيسى موسى بعد أن لعب الكرة من فوق الحارس لكنها ارتدت من القائم الأيسر (84).

وبهذا الفوز رفع الرفاع الشرقي رصيده إلى 8 نقاط وتقدم للمركز الرابع، فيما تجمد رصيد المنامة عن 10 نقاط في الصدارة لكن بفارق الاهداف فقط عن الاهلي الذي تغلب على ضيفه الحالة بهدفين لعلي العصفور (81) والتوغولي فوفي كومي (83).

وتجمد رصيد الحالة عند 6 نقاط وتراجع للمركز الثامن.

وحقق الرفاع انتصاره الأول وجاء على حساب المالكية بنتيجة 2-1.

وتخلف الرفاع بهدف سجله حسن البري من ركلة جزاء (51) لكنه ادرك التعادل عن طريق حسان جميل (75) قبل ان يسجل المدافع محمد حسين هدف الفوز في الوقت القاتل من عمر المباراة (90).

واضاف الرفاع 3 نقاط إلى رصيده ليصل إلى النقطة 6 ويتقدم للمركز السابع بعد أن كان متذيلا لسلم الترتيب، فيما تراجع المالكية للمركز التاسع برصيد 5 نقاط.

وتختتم الاحد مباريات المرحلة، فيلتقي المحرق مع النجمة والبحرين مع الحد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- المنامة 10 نقاط من 6 مباريات

2- الاهلي 10 من 6

3- المحرق 8 من 4

4- الرفاع الشرقي 8 من 6

5- النجمة 8 من 5