اشاد المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بنظيره الايطالي انتوني كونتي الذي "قد يكون افضل مدرب في العالم"، وذلك عشية الموقعة المرتقبة بين فريقيهما مانشستر سيتي وتشلسي السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وشق تشلسي طريقه الى صدارة الدوري الممتاز بعدما حقق سبعة انتصارات متتالية بقيادة مدربه الجديد كونتي، كما لم يتلق الفريق اللندني سوى هدف وحيد خلال هذه السلسلة.

الا ان فريق غوارديولا لا يتخلف عنه سوى بنقطة في المركز الثالث ما يعطي مواجهة السبت اهمية كبرى بالنسبة للطرفين.

وقال غوارديولا الذي يخوض بدوره موسمه الاول مع سيتي "كونتي هو من دون شك احد او ربما افضل مدرب في العالم حاليا".

اضاف في مؤتمر صحافي عقده في مركز تمارين النادي في مانشستر: "احصاءاته، ارقامه والطريقة التي يلعبون فيها جيدة جدا. انها المرة الاولى التي سنتواجه فيها ومن الجيد ان نلعب ضدهم".

ورأى مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الالماني السابق ان كونتي قام بعمل رائع مع يوفنتوس والمنتخب الايطالي الذي تركه الصيف الماضي بعد كأس اوروبا للانتقال الى "ستامفورد بريدج".

اضاف "انه المدرب الذي بامكانك ان تتعرف على لمساته بغض النظر اذا كان مع سيينا، يوفنتوس، المنتخب الوطني وتشلسي حاليا".

واعتبر غوارديولا ان كونتي كان مرشحا منذ البداية للفوز بلقب الدوري الممتاز "والان اصبح (مرشحا) اكثر من السابق، وبالتالي انه اختبار جيد بالنسبة لنا".

وسيخوض سيتي الذي يمني النفس بتكرار سيناريو الموسم الماضي حين سحق تشلسي في "ستاد الاتحاد" بثلاثية نظيفة، اللقاء دون قائده البلجيكي فنسان كومباني الذي يستمر غيابه بسبب الاصابة في ركبته، لكن بامكانه الاعتماد على رحيم ستيرلينغ وفابيان ديلف بعد تعافيهما من الاصابة.