اعترف الحارس السابق الإنكليزي ديريك ريتشاردسون (60 عاماً ) بتعرضه للتحرش الجنسي عندما كان لاعبا في الفئات السنية بنادي تشيلسي خلال فترة السبعينات من القرن الماضي قبل ان ينتقل للعب في ناديي كوينز بارك رينجرز و شيفيلد وينزداي.

 ونشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية تصريحات لديريك ريتشاردسون اعترف خلالها بتعرضه للتحرش الجنسي من قبل الراحل أيدي هيث الذي كان يعمل كشافا للمواهب في نادي تشيلسي ، إذ أكد قائلاً :" كان هيث يقوم بلمسي بعد الاستحمام في أماكن حساسة من جسمي ، كما كان يلمس اللاعبين الصغار دائماً خلال استحمامهم أوعند تغيير ملابسهم في الغرف المخصصة بالملعب " ، مضيفا : " كنت اعتبر تلك التصرفات في ذلك السن على انها مجرد مزحه منه " .
 
وأكد الحارس الإتكليزي السابق ان العديد من اللاعبين الناشئين والموظفين كانوا يعرفون ما يقوم به هيث ، إلا انه لم يتجرأ أحد منهم بالحديث عن الموضوع خوفا من طردهم من النادي ، و هو الأمر الذي منع غالبية اللاعبين الصغار وحتى بقية الموظفين من الحديث عن هذا الموضوع خوفا على مستقبلهم .
 
و كان غاري جونسون أول لاعب من نادي تشيلسي اعترف بوجود حالات من التحرش الجنسي في داخل منشآت النادي من قبل أيدي هيث كشاف مواهب الفريق ، وذلك عندما اقر بتلقيه 50 ألف جنيه إسترليني من إدارة "البلوز" في عام 2005 مقابل صمته عن سلوكياته المشينة.