كشفت صحفيتان برازيليتان أنهما قد تعرضنا لتحرش جنسي من طرف مشجعين انكليز خلال تواجدهما في المنطقة المخصصة للجماهير في العاصمة الفرنسية باريس لتغطية مجريات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم" يورو 2016" التي تحتضنها فرنسا من 10 يونيو الجاري إلى 10 يوليو القادم .

وكانت الصحفيتان بيبيانا بولسون وايزابيلا باغلياري تعدان تقريراً لجريدة " ايسبورتي انتيراتيفو" البرازيلية في المنطقة المخصصة للجماهير القريبة من "برج ايفيل" بالعاصمة باريس، عندما تعرضتا لاعتداءات جسدية وتحرش جنسي من طرف مشجعين محسوبين على منتخب انكلترا، بحسب ما ذكر موقع " أيول" البرازيلي".
 
وقد سردت الصحفية بابيانا بولسون بالتفصيل ما حدث لها وزميلتها من خلال تقرير نشرته على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لكن دون أن تشير أن الأمر يتعلق بمشجعين انكليز، حيث وصفت "المعتدين" بكلمة "جماهير" فقط.
 
وأوضحت بولسون أنّ أعوان الأمن الفرنسيين لم يقوموا بحمايتهما من الاعتداءات بل على العكس من ذلك فإنهم لجئوا لتعنيفهما عندما اشتكيتا من الأمر بحيث قام الأعوان بتهديهما بنزع بطاقة الاعتماد ووسائل العمل.
 
وأشارت بولسون أنّها وزميلتها قد شعرتا بالإهانة وغير محميتين وأنهما قد منعتا من تأدية عملهما، خاصة وأنّ أعوان الأمن قد أنكروا تعرضهما للاعتداء عندما قدمتا شكوى لمسئوليهم المباشرين.