تجددت الاشتباكات بين الجماهير الروسية والإنكليزية وهذه المرة في مدينة ليل، وذلك قبل المباراة التي ستجمع المنتخب الإنكليزي مع نظيره الويلزي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي تحتضنها فرنسا.

وأظهرت الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام البريطانية وقوع مناوشات وتلاسن كلامي بين جماهير إنكليزية كانت تجلس في أحد المقاهي وجماهير روسية تقف في مقابل المقهى.

ونشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صورا أظهرت الاشتباكات بين أنصار المنتخب الروسي وأنصار المنتخب الإنكليزي، فضلا عن قيام جماهير المنتخبين بإلقاء الكراسي وقوارير المياه تجاه بعضهما.

وشهدت الاشتباكات تدخل الجماهير الويلزية لأول مرة، حيث اتحدت مع الجماهير الإنكليزية ووقفت إلى جانبها ضد الجماهير الروسية، مع العلم أن ويلز تُعتبر جزءاً من بريطانيا.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قد قرر الثلاثاء معاقبة روسيا بالإيقاف مع وقف التنفيذ بسبب أعمال الشغب التي ترافقت مع مباراتها مع انكلترا في الدور الأول من كأس اوروبا 2016 السبت في مرسيليا.

كما عوقب الاتحاد الروسي بغرامة قدرها 150 ألف يورو بسبب "اضطرابات" في المدرجات و"تصرفات عنصرية" واستخدام "قنابل دخانية".

وسبق للاتحاد الاوروبي ان هدد الاحد باستبعاد انكلترا وروسيا من البطولة القارية في حال قيام جمهورهما بأعمال شغب جديدة، قائلا في بيان انه "لن نتردد في فرض عقوبات اضافية على الاتحادين الانكليزي والروسي لكرة القدم، منها احتمال استبعاد منتخبيهما من البطولة، في حال حصلت اعمال العنف مرة اخرى".

واشتبك المئات من مثيري الشغب الروس والانكليز في مدينة مرسيليا الساحلية على مدى يومين، ووصلت الامور السبت الى حرب شوارع قبيل مباراة المنتخبين على استاد "فيلودروم"، ما ادى الى وقوع عشرات الاصابات.

وأدت المواجهات إلى جرح 35 شخصا بينهم ثلاثة اصابتهم "خطيرة" الى جانب مشجع انكليزي بين الحياة والموت بعدما ضرب بقضيب من حديد.

شاهد الفيديو: