يبدو أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني لن يكون وحده من النادي الملكي في مواجهة الاتهامات التي طالت نجوم كرة القدم مؤخرا بشأن التهرب الضريبي، فهناك لاعبين آخرين

وذكرت صحيفة "إكسبرسو" البرتغالية، أن هناك تسريبات جديدة حول ملف التهرب الضريبي للاعبي كرة القدم، تفيد بأن كلا من فابيو كوينتراو وكليبر بيبي مدافعي النادي الإسباني والمنتخب البرتغالي، متهمان بالتهرب الضريبي، بما قيمته 7 ملايين يورو تقريبا.

ونقلت الصحيفة البرتغالية عن وسائل إعلام إسبانية منها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية التي شاركت في التحقيق بشأن تهرب اللاعبين من الضرائب، أن ب كوينتراو وكليبر بيبي استخدما نفس الطريقة التي استخدمها كريستيانو رونالدو، عن طريق بيع حقوق الصور لشركة خارج إسبانيا للتهرب من الضرائب.

وبحسب المصدر فإن بيبي باع حقوق صوره لشركة تدعي "Weltex Capital Limited" في الجزر البريطانية، وتهرب من دفع 3.7 ملايين يورو، في الفترة ما بين 2009، و2014، ولم يعرف ما إذا كان هناك تحقيقا جاريا حول اللاعب أم لا.

أما بالنسبة كوينتراو، فذكرت الصحيفة أن اللاعب تهرب من دفع 3.5 ملايين يورو بسحبه للأموال من شركة مختصة في دولة بنما، وكما أعلن اللاعب مسبقًا، فإنه يدفع للضرائب في إسبانيا ما يقارب 900 ألف يورو.

جديربالذكر ان رونالدو يتهم بإخفاء 150 مليون يورو في الملاذات الضريبية، من خلال شركات أوف شور تمر في سويسرا والجزر العذراء البريطانية"، وذلك بحسب المعلومات المنشورة في أكثر من صحيفة أوروبية وحصلت عليها صحيفة "دير شبيغل" الألمانية، وفي تحقيق مشترك أطلق عليه "فوتبول ليكس" (تسريبات كرة القدم)، علما أن شركة "جستيفوت" الخاصة بالبرتغالي خورخي مينديز وكيل أعمال رونالدو كانت قد أكدت على براءة الدون من اتهامات التهرب الضريبي.