قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تورط النجم البرتغالي لريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو في قضية تهرب ضريبي بناء على دراسة قام بها 12 منبراً إعلامياً و60 صحفياً.

وذكرت صحيفة الموندو الإسبانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متورط في قضية تهرب ضريبي وقام باستغلال بعض الشركات الوهمية في بلاد لا تفرض الضرائب على الدخل من أجل تجنب دفع الضرائب على المداخيل التي يجنيها من الإعلانات.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الدراسة ارتكزت على الوثائق التي سربها موقع فوتبول ليكس الشهير التي كشفت تهرب الدون البرتغالي من دفع 150 مليون يورو منذ عام 2009 وقت انتقاله إلى الفريق الملكي.

وأشارت إلى أن صاروخ ماديرا استغل شركة "Tollin Associates" المتواجدة في رود تاون للتهرب ضريبياً من دفع مبلغ مالي خلال السنوات الست الأخيرة لأن كافة حقوق الصور التي كان يتقاضها كانت تنتقل لاسم تلك الشركة الوهمية التي لا تملك نشاطاً معيناً.

ولفتت إلى أن النجم البرتغالي تعاقد مع شركتي مع شركتي Adifore Finance & Arnel Services المُتواجدين في جرز الكاريبي لاحتكار حقوق صوره حتى عام 2020 مقابل 75 مليون يورو ما يمكنه من توفير دفع مبالغ مالية ضخمة للسلطات الضريبية.

وأوضحت أن كريستيانو رونالدو لم يدفع لمديرية الضرائب الإسبانية سوى 4% مما كان يتوجب عليه دفعه دون نسيان التحقيق الذي فتح في ديسمبر من عام 2015 وضم إلى جانبه كل من الألماني مسعود أوزيل والبرتغالي جوزيه مورينيو.