اعترف البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، أنه لم يكن يتوقع تتويجه للمرة الرابعة بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، والتي منحتها إياه مجلة "فرانس فوتبول"، مساء الإثنين، متقدماً على الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان.

وقال كريستيانو، في مقابلة مع المجلة الفرنسية المشرفة على الجائزة: "إنه لشرف عظيم أن أستلم الكرة الذهبية الرابعة لي، أشعر وكأنها الأولى، هذا حلم جديد تحقق، لم أتصور أنني سأفوز بهذه الجائزة 4 مرات، أنا سعيد حقًا، وهذا يعطيني الواجب لأشكر زملائي في ريال مدريد والبرتغال، لولاهم لما كنت سأفوز بهذه الجائزة".

وفي رده على سؤال حول هدفه القادم، إن كان تحقيق الألقاب مع النادي أو المنتخب، قال رونالدو: "من الصعب الاختيار ولكن بالنسبة لي الفوز مع كلاهما أمر مهم للغاية، لذلك سوف أبذل قصارى جهدي كما أفعل في كل عام".

وأضاف معبراً عن طموحاته اللامتناهية: "بالنسبة لي سوف يبدأ الآن تحدٍ جديد، أنا أحب كرة القدم، سأفعل كل ما بوسعي للفوز مع ريال مدريد مرة أخرى لأن هذا هو فريقي، أما مع منتخب البرتغال سوف نحاول ولكن الجميع يعلم أن الأمر معقد وصعب للغاية، سوف أبذل قصارى جهدي أيضًا للفوز بكرة ذهبية أخرى العام المقبل".

وعن الفرق بين شعوره عند تتويجه بجائزة "الكرة الذهبية" في المرة الأولى وهذه السنة ، رد كريستاينو قائلاً:"عندما تفوز بشئ لأول مرة يكون الأمر مميزاً وجد عاطفي ، لا أستطيع أن أقول الشعور هو نفسه دائماً، في عام 2008 كانت فرحتي هائلة للفوز بالكرة الذهبية للمرة الأولى، لقد كانت لحظات فريدة لي ولعائلتي، أنا أعمل وأضحي لكي أفوز ومن دون ريال مدريد والمنتخب البرتغالي لم أكن سأفوز بهذه الجائزة".

وعن فوزه رفقة منتخب بلاده البرتغال بلقب بطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي جرت في الصيف الماضي بفرنسا "يورو 2016": "، أفصح رونالدو قائلاً:" كما سبق وأن قلت عام 2016 كان الأفضل في مسيرتي كلاعب، لقد فزت بأول لقب مع المنتخب في التاريخ، وهو كان شيئاً مفقوداً في سيرتي الذاتية ولكنني أصبحت أملكه الآن، كما أنني فزت بدوري الأبطال مع ريال مدريد لا يجب أن ننسى ذلك".

وعن تفضيله لدوري الأبطال أو اليورو، رد النجم البرتغالي قائلاً: "ريال مدريد فاز بدوري أبطال أوروبا 11 مرة، هذا ليس تقليل من دوري أبطال أوروبا ولكن المنتخب البرتغالي فاز للمرة الأولى في تاريخه باللقب الأوروبي، الفوز مع البرتغال كان مستواه أعلى بالنسبة لي، إنه مثل فوزي بالكرة الذهبية لأول مرة في عام 2008".

وأضاف: "بالنسبة لي كل مرة الفوز بالجائزة يكون أمراً ذا نكهة خاصة بالنسبة لي، وبعد أن أفوز بها أقول لنفسي كريستيانو لقد كان هذا يستحق منك هذا العمل والتضحية، في بعض الأحيان من الصعب التعبير عما أشعر به، ولكن بداخلي هناك فرحة كبيرة دائماً".

وتابع: "لقد عملت بجد للوصول هنا. لا زلت أصبح أفضل عاماً بعد عام، قليلون هم من يستطيعون الحفاظ على نفس المستوى دائماً، فهم يعدون على الأصابع".

وختم رونالدو، ممتدحاً النادي الملكي: "سيكون من دواعي سروري أن أظهر بالجائزة في سانتياغو برنابيو، إنه ملعبي والجماهير تحبني لقد ولدت وأنا أحب ريال مدريد، مانشستر يونايتد كان قوياً ولكن أمام ريال مدريد لا يوجد شئ يذكر".

وتوج كريستيانو رونالدو بجائزة "الكرة الذهبية" لعام 2016، بعد حصوله على 745 نقطة، بفارق 429 نقطة عن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، الذي حصد 316 نقطة، فيما عاد المركز الثالث للفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، 198 نقطة.

وبات رونالدو ثاني أكثر اللاعبين تتويجاً باللقب، وذلك في 4 مناسبات(أعوام 2008 و2013 و2014 و2016)، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نال الجائزة سنوات 2009 و2010 و2011 و2012 و2015.