قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبدى نجم خط وسط برشلونة السابق تشافي هيرنانديز صدمته الكبيرة بعد التقارير التي كشفت تورط الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتهرب من دفع الضرائب لصالح السلطات الإسبانية.

وقال تشافي في تصريحات لإذاعة راديو كتالونيا إنه مندهش للغاية مما يحدث مع كريستيانو رونالدو لاسيما في ظل الحديث عن مبلغ فلكي من الأموال.

وأضاف أنه لا يعرف تفاصيل القضية تماماً ولا يعرف إذا ما كان كريستيانو مداناً حقاً أو ضحية لتصرفات خاطئة من وكلاء أعماله.

وأشار إلى أنه لطالما التزم بالقوانين المتعلقة بالضرائب ولم يحاول يوماً ما التحايل عليها عن طريق إنشاء شركات وهمية وخلافه على الرغم من أن القوانين الضريبية الحالية بها بعض المشاكل وتحتاج إلى بعض التعديلات.

وكانت صحيفة الموندو الإسبانية قد ذكرت أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو متورط في قضية تهرب ضريبي وقام باستغلال بعض الشركات الوهمية في بلاد لا تفرض الضرائب على الدخل من أجل تجنب دفع الضرائب على المداخيل التي يجنيها من الإعلانات.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الدراسة ارتكزت على الوثائق التي سربها موقع فوتبول ليكس الشهير التي كشفت تهرب الدون البرتغالي من دفع 150 مليون يورو منذ عام 2009 وقت انتقاله إلى الفريق الملكي.

وأوضحت أن كريستيانو رونالدو لم يدفع لمديرية الضرائب الإسبانية سوى 4% مما كان يتوجب عليه دفعه دون نسيان التحقيق الذي فتح في ديسمبر من عام 2015 وضم إلى جانبه كل من الألماني مسعود أوزيل والبرتغالي جوزيه مورينيو.