أظهرت احصائية قامت بها صحيفة "سبورت" الإسبانية، أنّ ثلاثي خط هجوم نادي برشلونة يعتبر أكثر فعالية من نظيره لريال مدريد في الموسم الجاري، وذلك على الرغم من تقدم النادي الملكي في ترتيب "الليغا" وتتويجه مؤخراً بلقب كأس العالم للأندية.

ورأت الصحيفة الكاتالونية، أنه منذ انطلاق الموسم الحالي (2016- 2017) فإنّ ثلاثي برشلونة، الملقب ب" msn"، المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، قد حقق تفوقاً واضحاً على ثلاثي ريال مدريد، الملقب ب"bbc"، والمكون من الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستاينو رونالدو.

وأوضحت ذات الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أنّ ثلاثي" البرسا" قد سجل منذ بداية الموسم الجاري 44 هدفاً، وصنع 12هدفاً آخرا، بينما سجل ثلاثي الريال 33 هدفاً، وصنع 13 آخراً.

وأشارت "سبورت"، أنّ برشلونة، تفوق على غريمه رغم أن ريال مدريد لعب مباراة أكثر حيث خاض الفريق الكتالوني 25 مباراة، مقابل 26 لقاء للنادي الملكي، لكن ثلاثي"البرسا"، خاض دقائق أكثر من ثلاثي الريال بفارق 600 دقيقة تقريبًا.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف، حيث وقّع 23 هدفاً في 20 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والقارية، بمعدل 1.15 هدف في المباراة الواحدة.

أما من جانب ريال مدريد، فإن كريستيانو، هو الأكثر مشاركة، وأكثر من سجل أهدافًاً، وأكثر من صنع الأهداف، بحيث سجل 16 هدفاً، وصنع 6 أخرى وشارك في 1683 دقيقة.

وعن الألقاب المحققة، فإن ثلاثي ريال مدريد توج بلقبين اثنين، منذ بداية الموسم الجاري في أغسطس الماضي، وهما كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، بينما نال ثلاثي برشلونة، لقباً احداً وهو كأس السوبر الإسباني.