قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 فشل نادي برشلونة الإسباني في التوقيع مع المهاجم الفرنسي لإشبيلية كيفين غاميرو وهو ما تكرر أيضاً مع المهاجم الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد لوسيانو فييتو ،"إيلاف" تستعرض بعض الأسماء المرشحة لتعزيز هجوم البلوغرانا ومنافسة الثلاثي الشهير "MSN" في خط المقدمة!

حازم يوسف-إيلاف: يواصل نادي برشلونة الإسباني نشاطه المحموم في سوق الانتقالات الصيفية الحالية إذ نجح في إتمام أربع صفقات حتى الآن في خطيّ الدفاع والوسط بانتظار إغلاق الصفقة الخامسة بنجاح.
 
ويأمل المدرب لويس إنريكي إغلاق صفقة التوقيع مع المهاجم الرابع وبديل الثلاثي الهجومي الشهير الـ"MSN" قبل الـ14 من شهر أغسطس المقبل موعد مباراة الذهاب أمام إشبيلية في كأس السوبر الإسبانية.
 
وكان برشلونة قد وضع المهاجم الفرنسي كيفين غاميرو على رأس أولوياته في ميركاتو 2016 إلا أن مطالب إشبيلية ورفضه التام للتخلي عن خدمات لاعبه بمبلغ يقل عن قيمة الشرط الجزائي التي تقدر بـ40 مليون يورو حالت دون وصوله إلى ملعب كامب نو.
 
ولجأ برشلونة إلى الخيار الآخر متمثلاً بانتداب المهاجم الأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي عزز صفوف أتلتيكو مدريد في صيف عام 2015 آتياً من فياريال لكنه لم ينجح أيضاً في تحقيق هدفه في ظل خوف اللاعب الشاب من عدم نيل دقائق لعب كون الأولوية للثلاثي الهجومي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز.
 
وفي ظل إصرار "اللوتشو" على التوقيع مع مهاجم رابع قبل منتصف الشهر المقبل، تستعرض "إيلاف" بعض الأسماء الهجومية القادرة على تعزيز صفوف برشلونة والقبول بلعب دور "البديل الناجح".
 
كارلوس باكا
 
ويعد المهاجم الكولومبي كارلوس باكا خياراً لا بأس به لتعزيز هجوم برشلونة في ظل الحديث المستمر عن رغبته في الرحيل عن صفوف ناديه ميلان الإيطالي من أجل التوقيع مع نادٍ يستطيع خوض مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
ويمتلك الدولي الكولومبي خبرة واسعة في الدوري الإسباني إذ دافع عن ألوان إشبيلية لمدة موسمين نجح خلالهما في تسجيل 49 هدفاً وتوج مع الفريق الأندلسي بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
 
كما بصم على أرقام رائعة في موسمه الأول مع ميلان حين أحرز 18 هدفاً لصالح النادي اللومباردي ليحل ثالثاً في قائمة هدافيّ الدوري الإيطالي بعد الأرجنتيني غونزالو هيغواين ومواطنه باولو ديبالا.
 
ماريو غوميز
 
ويبرز المهاجم الدولي الألماني ماريو غوميز كثاني الأسماء المرشحة لتعزيز هجوم بطل الثنائية في إسبانيا حيث يمتلك أرقاماً تهديفية رائعاً إذ سجل 28 هدفاً مع بطل الدوري التركي بيشكتاش في الموسم المنصرم.
 
وقرر المهاجم الألماني عدم الاستمرار مع بطل الدوري التركي والرحيل عن صفوفه بسبب الأوضاع الأمنية عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي حدثت في الـ15 من الشهر الجاري.
 
وكان ماريو غوميز الذي تألق مع الماكينات الألمانية في كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا بعدما وضعه المدرب يواكيم لوف كرأس حربة صريح يتقاضي مع بيشكتاش مبلغاً مالياً يقدر بـ4.5 مليون يورو سنوياً.
 
روبن فان بيرسي
 
وعلى الرغم من رحيله عن صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي وخوض تجربة كروية في الدوري التركي بقميص فنربختشه، يبقى المهاجم الهولندي المخضرم روبن فان بيرسي خياراً مطروحاً على أجندة المدير الرياضي لبرشلونة روبرت فيرنانديز والمدرب لويس إنريكي.
 
ألكساندر لاكازيت
 
وبدأت وسائل الإعلام الكاتالونية في الحديث حول إمكانية التوقيع مع مهاجم ليون الفرنسي ألكساندر لاكازيت لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى صعوبة إتمام الصفقة بسبب المطالب المادية لناديه.
 
ورفضت إدارة ليون الاستغناء عن خدمات هداف البطولة الفرنسية في الموسم ما قبل الماضي رغم عرضيّ أرسنال ووست هام يونايتد الإنكليزيين بسبب ضعفهما مادياً.
 
لوكاس بيريز
 
وبالنظر إلى صعوبة إتمام التعاقد مع أحد الأسماء الهجومية السابقة، يبقى خيار التعاقد مع مهاجم ديبورتيفو لاكورونيا لوكاس بيريز منطقياً.
 
وكانت صحيفة "سبورت" الكاتالونية قد ذكرت مطلع الشهر الجاري أن المدير الرياضي لبرشلونة روبرت فيرنانديز وضع خيار التعاقد مع لوكاس بيريز من أجل تدعيم الهجوم لكن تم تأجيل أي مفاوضات من أجل دراسة السوق ومتابعة اكتشافات يورو 2016.
 
وأضافت الصحيفة الكاتالونية أن مهاجم ديبورتيفو لاكورونيا لا يزال الخيار المفضل لبرشلونة نظراً لسعره (أقل من 20 مليون يورو) وسنه (27 عاماً) ومستوياته الفنية (أحرز 17 هدفاً في الموسم المنصرم).