ينتظر عشاق الساحرة المستديرة صراعاً متجدداً بين هجوميّ الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد بعد توقيع الأول مع مهاجم فالنسيا باكو ألكاسيو واستعادة الثاني لاعبه الشاب ألفارو موراتا آتياً من صفوف يوفنتوس الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة.

 حازم يوسف-إيلاف: شهدت فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة قيام إدارة نادي برشلونة الإسباني بإحضار "المهاجم الرابع" على الرغم من وجود الثلاثي الهجومي اللاتيني المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغويانيّ لويس سواريز الشهير إعلامياً بـ"MSN".
 
وأغلق برشلونة صفقة الحصول على خدمات الدولي الإسباني باكو ألكاسير آتياً من صفوف فالنسيا مقابل 30 مليون يورو بالإضافة إلى مليونيّ يورو كمتغيرات وحوافز مالية.
 
وتضمنت صفقة قدوم ألكاسير إلى ملعب كامب نو ذهاب مواطنه منير الحدادي إلى الخفافيش على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بمباركة المدرب لويس إنريكي.
 
وبدون أدنى شك، سيكون ألكاسير البديل الأول للدولي الأوروغوياني لويس سواريز الذي توج في الموسم الفائت بجائزة هداف الدوري الإسباني برصيد 40 هدفاً ما خوله الظفر بجائزة "الحذاء الذهبي" كأكثر لاعب إحرازاً للأهداف في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.
 
إعادة موراتا إلى سانتياغو برنابيو!
 
على الجانب المقابل، رفض نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد كافة العروض الإنكليزية المقدمة إليه من أجل بيع لاعبه الشاب ألفارو موراتا في ميركاتو هذا العام.
 
وكان ريال مدريد قد قرر تفعيل البند الخاص في عقد موراتا مع ناديه يوفنتوس الإيطالي والذي يقضي بعودته إلى قلعة سانتياغو برنابيو مقابل 30 مليون يورو بعد التألق اللافت للمهاجم الدولي الإسباني مع فريق السيدة العجوز.
 
وخاض موراتا الموسمين الماضيين بقميص البيانكونيري حيث تّوج بالثنائية المحلية "مرتين" علاوة على الوصول إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا والاكتفاء بالوصافة أمام برشلونة الإسباني في نهائي برلين نسخة 2015.
 
وينطبق الحال ذاته على موراتا إذ سيكون المهاجم الدولي الإسباني بديلاَ أول للفرنسي كريم بنزيما الذي يعد أبرز المتفاهمين فوق المستطيل الأخضر مع الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو فضلاً عن النفاثة الويلزية غاريث بيل.
 
منافسة رباعية بين الغريمين التقليديين!
 
وبعد الانتهاء من صفقتي ألكاسير وموراتا، فإن الصراع سوف يشتد أكثر وأكثر وسيتحول من "ثلاثي" إلى "رباعي" ومن المتوقع أن تُشعله وسائل الإعلام المدريدية والكاتالونية على حد سواء.
 
ومع كل جولة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، سيتغنى كل طرف بأرقام الرباعي الهجومي لديه ويحاول الإطراء عليه وكيل المديح إليه على صعيد إحراز الأهداف وصناعة اللعب أيضاً.
 
وبدأ أنصار الفريقين بالفعل احتساب أهداف الـMSN والـBBC مع انطلاق الموسم الكروي الجديد بعد مرور جولتين على انطلاق البطولة الإسبانية.
 
ومع انتهاء فترة التوقف الدولي بسبب "أسبوع الفيفا"، سيشرع "البرشلونيستا" و"المدريديستا" في التباهي بالأرقام والاحصائيات التهديفية لـ"MSNA" و"BBCM" في قادم المواعيد والاستحقاقات الكروية محلياً وقارياً.
 
وقد يلجأ المدربان لويس إنريكي وزين الدين زيدان للاعتماد على ألكاسير وموراتا في حال عدم تواجد لويس سواريز وبنزيما للإيقاف أو الإصابة أو حتى لأسباب فنية.
 
كما تُوجد إمكانية كبيرة للعب بمهاجمين صريحين في بعض مباريات برشلونة وريال مدريد في الليغا ودوري الأبطال حيث يقتضي الدخول بأسلوب تكتيكي "مُعين" لفك التكتلات الدفاعيّة.
 
انتدابات البارسا والريال...
 
وكان برشلونة قد عزز صفوفه بستة لاعبين صيف هذا العام بداية بانتداب المدافعين الفرنسيين صامويل أومتيتي ولوكاس دينييه من صفوف ليون وباريس سان جيرمان على التوالي.
 
كما استعاد البلوغرانا خدمات لاعب خط وسطه الشاب دينيس سواريز قادماً من صفوف فياريال فيما دفعت إدارة برشلونة 35 مليون يورو مقابل انتداب الدولي البرتغالي أندريه غوميز من خفافيش فالنسيا.
 
وإلى جانب ألكاسير، عوض برشلونة رحيل حارسه التشيلي المخضرم كلاوديو برافو إلى مانشستر سيتي الإنكليزي بإحضار حارس أياكس أمستردام ومنتخب هولندا ياسبر سيليسن في صفقة بلغت 13 مليون يورو.
 
وعلى صعيد نادي العاصمة الإسبانية، فاكتفت إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز بإعادة لاعبيه الشابين موراتا من يوفنتوس بطل إيطاليا والجناح الإسباني ماركو أسينسيو الذي خاض الموسم الماضي معاراً مع إسبانيول الجار اللدود لبرشلونة في إقليم كاتالونيا.