&اجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية على موقعها الإلكتروني استفتاء لجماهير نادي ريال مدريد من أجل اختيار العناصر الفنية الأفضل للفريق المدريدي منذ عام 1996.

و اختار عشاق الأبيض الملكي التركيبة البشرية للموسم الحالي 2016-2017 تحت إشراف المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان كأفضل عناصر فنية ، بوجود ثاني أقوى ثلاثي هجومي في تاريخ كرة القدم ، والذي يتشكل من البرتغالي كريستيانو رونالد و الويلزي غاريث بيل و الفرنسي كريم بن زيمة.

&
وحصلت العناصر الفنية للفريق المدريدي خلال الموسم الحالي على نسبة 28% من أصوات عشاق الميرنغي المشاركين في التصويت ، حيث كان التعداد الحالي نفسه تقريبا الذي أهدى النادي لقب دوري أبطال أوروبا و كأس السوبر الأوروبي ، قبل ان يتم إضافة إليه بعض الأسماء التي انتدبها النادي في الميركاتو الصيفي المنصرم وفي مقدمتهم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا العائد لصفوف الفريق بعد انتقاله من نادي يوفنتوس الإيطالي .
&
ويعبر هذا التصويت عن ثقة الجمهور الفلكي في التركيبة البشرية التي يملكها المدير الفني زين الدين زيدان ، وقدرتها على المنافسة على كافة الجبهات المحلية و القارية ، والتي تؤهله لإحراز أول ثلاثية في تاريخ النادي المدريدي على الرغم من أن الرئيس فلورنتينو بيريز لم يقم بصفقات كبيرة مثلما اعتاد عليه كل صيف.
&
ومن اللافت للنظر في نتائج الاستفتاء أن عشاق الميرنغي فضلوا العناصر الفنية الحالية على التعداد البشري الذي كان بحوزة النادي موسم 2002-2003 و الذي عرف حينها بمسمى " فريق الجلاكتيكوس " &بالنظر إلى ترسانة الأسماء الكبيرة التي كان يمتلكها الفريق ، والنجوم الكبار الذين كانوا متواجدين في صفوفه على غرار زيدان و البرازيليان روبيرتو كارلوس و رونالدو و البرتغالي لويس فيغو &و الاسباني راؤول غونزاليس ، بإشراف المدرب الأشهر في اسبانيا فيسنتي ديل بوسكي.
&
وحل تعداد الجلاكتيكوس ثانياً بنسبة تصويت بلغت 16 % فقط ، ويعزى ذلك إلى فشل هذه العناصر الفنية في احراز أي لقب باستثناء لقب الدوري الإسباني عام 2003 ، حيث صام الفريق عن التتويج عن الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري ، ليترك الهيمنة لنادي فالنسيا ثم للغريم برشلونة حتى تفككه بعد عام 2005.
&
وجاء ثالثا التعداد البشري لموسم 2013-2014 بقيادة المدير الفني الإيطالي كارلو انشيلوتي بنسبة تصويت له بلغت 9.5 % ، وهي العناصر الفنية التي نجحت في منح الفريق النجمة الأوروبية العاشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا ، بعدما استعصت على الفريق لسنوات طويلة ، حيث كان اخر مرة حصلها فيها على اللقب القاري عام 2002.
&
كما حصل النادي بفضل هذه العناصر على كأس الملك و لقب السوبر الأوروبي والسوبر المحلي و مونديال الأندية &في أول موسم مع المدرب الإيطالي ، بعد تشكيل توليفة متجانسة ، خاصة الخط الهجومي الضارب الذي يعرف إعلاميا بـ " البي بي سي " بعد انتداب غاريث بيل من نادي توتنهام هوتسبير ليشكل الضلع الثالث مع الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بن زيمة .
&
&
شاهد نتيجة الاستفتاء:&
&

&

&&&

&
&