جدد النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني رغبته بالانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، بالرغم من صعوبة الأمر في ظل توافر النجوم في الخط الأمامي للنادي الملكي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ عرض نفسه مرة أخرى على ريال مدريد خلال الفترة الماضية.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي فإن أوباميانغ أخبر إدارة ناديه بوروسيا دورتموند برغبته في الرحيل إلى ريال مدريد، مشيرة إلى أن اللاعب قام أيضا بالاتصال بالنادي الملكي من أجل عرض خدماته على إدارة الفريق، لكن النادي الملكي أخبر اللاعب أنه لا يرغب في التعاقد معه وذلك لأن الفريق كان يخطط لإعادة ألفارو موراتا من يوفنتوس.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يبدي فيها اللاعب رغبته بالانتقال إلى النادي الملكي، ففي مقابلة سابقة أجرتها معه صحيفة "ليكيب" الفرنسية في فبراير الماضي، قال أوباميانغ: "قبل أن يتوفي جدي في عام 2014، وعدته بأنني سألعب يوما ما في ريال مدريد، كان جدي من أفيلا، قلت له هذا وأنا أعلم أن المهمة معقدة، ولكن هذا الشيء سوف يبقى في ذهني".

وأضاف "عندما كنت صغيراً كنت أحلم باللعب لريال مدريد، وكنت أشاهد فيديوهات للمهاجم المكسيكي هوغو سانشيز"، مشيراً إلى أن الانتقال إلى النادي الملكي سيكون أيضاً هدية عظيمة لأمه مارغريتا، وهي إسبانية.

كما سبق لوسائل الإعلام الإسبانية أن تناقلت تصريحات للاعب الغابوني قال فيها: "ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي يجعلني أترك دورتموند".

جدير بالذكر أن أوباميانغ المتوج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2015، ارتبط بشكل كبير بالانتقال لعديد من الفرق الأوروبية هذا الصيف، إلا أنه أعلن في نهاية المطاف أنه باق في بوروسيا دورتموند.