كرمت رابطة الأندية الأوروبية نادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة جديدة، وذلك بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها النادي الملكي في الموسم الماضي 2015-2016.

وذكر النادي الملكي عبر موقعه على شبكة الإنترنت أن رابطة الأندية الأوروبية منحته جائزة أفضل نادي أوروبي للعام 2016.

وهذه هي النسخة السابعة من الجائزة التي منحتها الرابطة الأوروبية هذه المرة لنادي ريال مدريد كمكافأة له على إنجازاته الكبيرة خلال الموسم 2015-2016، الذي توّج فيه النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة ولقب كأس السوبر الأوروبي.

وقد تسلّم نائب الرئيس الثالث لريال مدريد، بيدرو لوبيز خيمينث، الجائزة في الجمعية العامة للرابطة التي عقدت في مدينة جنيف السويسرية.

كما منحت رابطة الأندية الأوروبية نادي مولدة النرويجي جائزة تكافئ تطوره الكبير خلال الموسم الماضي، حيث نجح الفريق في الارتقاء إلى المركز 97 في ترتيب اليويفا بعدما كان في المركز ال 164.

ونجح الفريق النرويجي في تصدر مجموعته في الدوري الأوروبي متفوقا على أياكس، سيلتيك وفينير، قبل أن يهزم في دور ال 16 أمام البطل إشبيلية.

ومنحت رابطة الأندية الأوروبية نادي بي إس في أيندهوفن الهولندي لقب النادي الأكثر مساهمة في الأعمال الاجتماعية والتضامنية، فيما حصل ليفربول الإنكليزي وبوروسيا دورتموند الألماني على جائزة أفضل أجواء تشجيع نتيجة لما أظهره جمهورهم حين كانا قد واجها بعضهما البعض في ربع نهائي الدوري الأوروبي.

أما نادي فيورونتينا الإيطالي فقد حصل هو الآخر على جائزة تكريمية لكونه أول فريق نسوي محترف في إيطاليا.