يبدو أن الصحف الإسبانية الموالية لنادي ريال مدريد لا تزال تصر على انتقال النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني إلى النادي الملكي في الصيف المقبل.

وأكدت صحيفة "أس" المقربة من النادي الملكي أن هناك مفاوضات بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند لضم النجم الغابوني، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن أوباميانغ في حال انضمامه إلى ريال مدريد، سيصبح سادس لاعب إفريقي ينضم إلى النادي الملكي بعد الكاميروني صامويل ايتو ومواطنه جيريمي نجيتاب، والمالي محمدو ديارا، والتوغولي ايمانويل اديبايور والغاني مايكل إيسيان.

ونقلت الصحيفة المدريدية تصريحات سابقة للنجم الغابوني أدلى بها في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية في فبراير الماضي، قال فيها: "قبل أن يتوفي جدي في عام 2014، وعدته بأنني سألعب يوما ما في ريال مدريد".

وأضاف "كان جدي من أفيلا، قلت له هذا وأنا أعلم أن المهمة معقدة، ولكن هذا الشيء سوف يبقى في ذهني".

وتابع "عندما كنت صغيراً كنت أحلم باللعب لريال مدريد، وكنت أشاهد فيديوهات للمهاجم المكسيكي هوغو سانشيز"، مشيراً إلى أن الانتقال إلى النادي الملكي سيكون أيضاً هدية عظيمة لأمه مارغريتا، وهي إسبانية.

يأتي ذلك في الوقت الذي نفى فيه مايكل زورك، المدير الرياضي لنادي بوروسيا دورتموند أن يكون هناك اتفاقاً مع ريال مدريد للتخلي عن المهاجم الغابوني المولود في فرنسا، وقال لصحيفة "بيلد" الألمانية: "هذه شائعات سخيفة، ليس هناك أي اتفاق، لا يوجد عرض أو طلب من الأساس".

جدير بالذكر أن أوباميانغ المتوج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2015، يقدم مستويات رائعة مع بوروسيا دورتموند حيث سجل له 32 هدفاً في 37 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم، مع العلم أنه يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 22 هدفا، خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي يتصدر القائمة برصيد 23 هدفاً.

&