تسعى إدارة نادي ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا إلى ضمان استقرار الفريق الكروي الأول خلال السنوات الخمسة القادمة، وذلك من خلال تحصين عقود أبرز نجوم الفريق.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز نجحت في حماية أبرز نجوم الفريق من مطامع الأندية الأخرى، وذلك من خلال تقديم عروض جيدة لتجديد عقودهم برواتب أفضل مع تمديد بقائهم مع الفريق، وذلك بغية المحافظة على وحدة الفريق من أجل الاستقرار ومواصلة النجاح.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي، فإن ريال مدريد بصدد الإعلان رسمياً في غضون الأيام القليلة المقبلة عن تجديد عقدي كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل.

ويعتبر رونالدو وبيل من أبرز نجوم الفريق الملكي، ومن المتوقع أن يتم تمديد عقد البرتغالي حتى عام 2020 فيما سيستمر الويلزي حتى عام 2021.

كما اقترب ريال مدريد أيضا من تمديد عقد النجم الويلزي غاريث بيل، حيث أشار المصدر إلى أن التوقيع على العقد الجديد سيكون الأسبوع المقبل، ليبقى اللاعب في صفوف لفريق لأطول فترة ممكنة وربما حتى اعتزاله نهائياً.

وينتهي عقد "كرويف البلقان" في 2018، ويرغب فلورينتينو بيريز في الإبقاء عليه لسنوات طويلة خصوصا بعد تألقه اللافت مع الفريق.

أما بالنسبة للدولي الألماني توني كروس، فمن المتوقع أن يناقش النادي الملكي مسألة تمديد العقد بعد عودة اللاعب معسكر منتخب بلاده الذي يخوض غمار تصفيات مونديال روسيا 2018.

وينتهي عقد كروس في صيف عام 2020، ويرغب النادي الملكي في مكافأته على تمسكه بالبقاء في الفريق رغم اهتمام الكثير من الأندية بخدماته.

ومن المتوقع أن يمدد النادي الملكي عقد اللاعب الألماني حتى عام 2022 أو 2023، مع زيادة راتبه ليتقاضى ثالث أعلى راتب في الفريق بعد رونالدو وبيل، على قدم المساواة مع زميله مودريتش.

وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن ريال مدريد سيجدد كذلك عقد لاعبه النرويجي الشاب مارتن أوديغارد حتى عام 2021 أيضا، على الرغم من أنه لم تتأكد مشاركته هذا الموسم مع الفريق الأول.

وبذلك يكون النادي الملكي قد نجح في تحصين عقود أبرز لاعبيه لفترات طويلة، علما أن أبرز نجوم الفريق يرتبطون بعقود طويلة الأمد، إذ يرتبط كلا الحارسان كيلور نافاس وكيكو كاسيا بعقدين يبقيان بموجبهما حتى عام 2020 داخل صفوف الفريق، وكذلك الأمر بالنسبة لرباعي الدفاع سيرخيو راموس، رافائيل فاران، مارسيلو وداني كارباخال.

أما نجوم الفريق الذين لا يرتبطون بعقود طويلة الأمد مع الفريق، فهم: كليبر بيبي (2017)، إيسكو (2018) وفابيو كوينتراو (2019)، ويمكن رحيل أي منهم بسهولة في المستقبل القريب.