كان نادي ريال مدريد الإسباني، على غير المعتاد، كسولا في سوق انتقالات اللاعبين الصيفي لعام 2016، سواء على مستوى شراء اللاعبين أو بيعهم.

وفاجأ الريال الجميع بحالة الهدوء الواضحة على نشاطه في سوق الانتقالات هذا الصيف حيث اكتفى باستعادة لاعبيه السابقين ألفارو موراتا وماركو أسينسيو، واحتفظ بغالبية نجومه باستثناء بيع خيسي رودريغيز إلى باريس سان جيرمان.

ولكن صحيفة "ماركا" الإسبانية زعمت بأن ريال مدريد كاد أن يكون من أنشط الأندية في سوق الانتقالات على مستوى البيع، في حال موافقته على العروض المغرية التي تلقاها نجومه من بعض الأندية الأوروبية.

وزعمت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي أن إن إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز رفضت هذا الصيف بيع 8 لاعبين من الفريق الأول لأندية من الدوري الإنكليزي بالإضافة لبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي.

وبحسب الصحيفة المدريدية فإن ريال مدريد تلقى 8 عروض رفضها جميعا هذا الصيف، وتخص كل من الكولومبي جيمس رودريغيز والألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسميرو والفرنسي رافائيل فاران، بالإضافة إلى الثلاثي الإسباني إيسكو والفارو موراتا وماريانو دياز.

وأصر فلورنتينو بيريز على عدم بيع أي لاعب من اللاعبين الثمانية وتمسك ببقائهم مع الفريق الأول بناءً على رغبة المدير الفني للفريق الفرنسي زين الدين زيدان.

وبحسب الصحيفة فإن كروس وفاران، هما أكثر اللاعبين الذين تلقوا عروضا جدية وملموسة من قبل بعض الأندية، حيث كانت العروض المقدمة للمدافع الفرنسي قادمة من نادي بايرن ميونيخ، بينما تلقى كروس عدة عروض من مانشستر سيتي الإنكليزي.

أما لوكا مودريتش فقد تلقى عروضا من بايرن ميونيخ وتشيلسي، بالإضافة لعروض من يوفنتوس لإيسكو ورودريغيز، ولكن ريال مدريد لم يرد على الفاكسات والاتصالات التي وردت من الناديين، بحسب ما أكدته الصحيفة الإسبانية.