&تضاعفت إصابة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد مشاركته في مباراة منتخب بلاده أمام الأوروغواي في التصفيات اللاتينية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا. وبات من المؤكد غياب البرغوث عن مباراة برشلونة المقبلة في الليغا لتُطرح التساؤلات حول من يُعوضه؟!

حازم يوسف-إيلاف: أدت مشاركة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي مع منتخب بلاده أمام نظيره الأوروغويّاني ضمن التصفيات اللاتينية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا إلى مضاعفة آلامه.
&
وكان برشلونة قد طلب من لاعبه عدم السفر إلى الأرجنتين بسبب إصابته التي لحقت به أمام أتلتيك بلباو في الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم لكن البرغوث رفض الأمر من أجل تلبية نداء الجماهير التي خرجت بالملايين مطالبة بعودته عن قرار اعتزاله اللعب دولياً وهو ما حدث بل سجل هدف الانتصار لمنتخب بلاده.
&
واتخذ ميسي &صيف هذا العام قراراً صادماً لجماهير التانغو عقب خسارة منتخب بلاده أمام تشيلي في نهائي بطولة كوبا أميركا "المئوية" "الاستثنائية" بركلات الترجيح بطي صفحة المنتخب في ظل الحظ العاثر الذي يقف بينه وبين حصد الألقاب والبطولات.
&
وبعد نجاح الأرجنتين في الفوز على الأوروغواي بقيادة نجميّها لويس سواريز وإدينسون كافاني، قرر الجهاز الفني الجديد لـ"راقصيّ التانغو" السماح للبرغوث بالعودة إلى برشلونة من أجل استكمال علاجه.
&
وبالفعل، وصل ميسي إقليم كاتالونيا حيث من المنتظر خضوعه لفحوصات طبية موسعة وأشعة الرنين المغناطيسي لتحديد طبيعة إصابته ومدة غيابه المتوقعة حيث تشير المُعطيات الأولية إلى أن الجهاز الفني بقيادة لويس إنريكي لن يُجازف في المباراة المقبلة لبرشلونة أمام آلافيس ضمن الجولة الثالثة من البطولة الإسبانية.
&
ويتخوف اللوتشو من إشراك ميسي في مباراة الليغا خاصة أن الإصابة قد تتفاقم أكثر وأكثر ما يزيد من تعقيدها وغيابه لفترة زمنية أطول علاوة على وجود مباراة أمام سلتيك الأسكتلندي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع المقبل.
&
ويتفق لويس إنريكي مع أطباء المنتخب الأرجنتيني بضرورة "إراحة" البرغوث في مباراة الليغا المقبلة ليبدأ الحديث حول من يُعوض ميسي في خط الهجوم إلى جانب الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي العائد إلى برشلونة نيمار دا سيلفا.
&
ألكاسير متاح مع صعوبة الاعتماد عليه!
&
وطرحت صحيفة "سبورت" الإسبانية ثلاثة خيارات متاحة لتعويض غياب ميسي الأول باكو ألكاسير الذي استقدمه برشلونة قبل أيام قليلة آتياً من صفوف برشلونة مقابل 30 مليون يورو.
&
ويبدو خيار الاعتماد على ألكاسير صعباً للغاية لأنه سيتدرب لمدة يومين فقط مع كتيبة المدرب لويس إنريكي بعد العودة من استحقاقات أسبوع الفيفا مع منتخب إسبانيا فضلاً عن كونه "مهاجماً صريحاً" مثل لويس سواريز وليس على الأطراف.
&
"الشيخ" التركي واستثمار تألقه!
&
ويبرز الدولي التركي أردا توران كثاني الخيارات المتاحة أمام مدرب برشلونة إذ تألق اللاعب منذ بداية الموسم في مركز الجناح الأيسر وساهم بشدة في فوز الفريق الكاتالوني بلقب كأس السوبر الإسبانية على حساب إشبيلية.
&
وأحرز أردا توران عدة أهداف ومرر عدة كرات حاسمة لزملائه خاصة في لقاء الذهاب لكأس السوبر المحلية في الأندلس وأيضاَ مباراة أتلتيك بلباو في سان ماميس بالليغا.
&
وقد يدفع لويس إنريكي بالنجم البرازيلي نيمار في مركز الجناح الأيسر وينقل أردا توران إلى مركز الجناح الأيمن لتعويض غياب ميسي فيما يستمر لويس سواريز كـ"رأس حربة".
&
رافينيا خيار متاح أيضاً
&
ويظهر لاعب المنتخب الأولمبي البرازيلي رافينيا ألكانتارا كخيار ثالث لمدرب برشلونة لتعويض عدم تواجد ميسي في التشكيلة الأساسية أمام آلافيس حيث يعد لاعباً متعدد المراكز ويحظى بثقة "اللوتشو" الذي أشرف عليه عندما كان مدرباً لسيلتا فيغو ثم أعاده إلى ملعب كامب نو مع تعيينه مديراً فنياً للبلوغرانا صيف عام 2014.
&
خطة رابعة قد تكون "الحل"!
&
وقد يلجأ إنريكي إلى الدفع بلاعب وسط رابع في ظل وفرة اللاعبين في خط المنتصف وذلك بدلاً من وضع ثلاثة لاعبين في خط الهجوم وهو الأمر الذي فعله في كلاسيكو الموسم الفائت في ملعب سانتياغو برنابيو عندما وضع ميسي على مقاعد البدلاء بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الإصابة.
&
وأسفرت خطة إنريكي بالدفع في ذلك الوقت بسيرجي روبيرتو كلاعب رابع إلى جانب الثلاثي سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش مع تواجد نيمار ولويس سواريز في خط المقدمة عن فوز ساحق للبلوغرانا على مضيفه ريال مدريد برباعية نظيفة.
&
ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الموسم الجديد للدوري الإسباني برصيد ست نقاط بمشاركة غريمه التقليدي ريال مدريد والمفاجأة السارة لاس بالماس بعد مرور جولتين على بداية الليغا.