يتفوق الثلاثي الهجومي لنادي روما الإيطالي على خطيّ هجوم الغريمين الإسبانيين اللدودين برشلونة وريال مدريد على صعيد تسجيل الأهداف.

وذكرت صحيفة الموندو ديبوتيفو الإسبانية أن ثلاثي هجوم روما المكون من البوسني إدين دزيكو والمصري محمد صلاح والأرجنتيني دييغو بيروتي يتألقون بشكل لافت مع الذئاب منذ بداية الموسم الحالي.

وأضافت الصحيفة الكاتالونية أن ثلاثي نادي العاصمة الإيطالية يتفوق على ثلاثي برشلونة ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز "MSN" بالإضافة إلى ثلاثي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وغاريث بيل وكريم بنزيما "BBC".

وأشارت إلى أن أفضل ثلاثي هجومي في الدوريات الأوروبية الكبرى (إسبانيا وإنكلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا) لا يتواجد في برشلونة أو غريمه ريال مدريد بل في روما.

ولفتت إلى أن ثلاثي روما أحرز 25هدفاً هذا الموسم متفوقين على ثلاثي برشلونة ونظيره في الفريق الملكي بواقع 12 هدفاً لدزيكو وثمانية لمحمد صلاح وخمسة لبيروتي.

وأوضحت أن ثلاثي تورينو حل ثانياً كأكثر خط هجوم تسجيلاً للأهداف بواقع 10أهداف لبيلوتي وسبعة لإياغو فالكي وخمسة للياييتش فيما أحرز ميسي تسعة أهداف لبرشلونة يليه لويس سواريز بهدف أقل بينما اكتفى نيمار بتسجيل 4 أهداف فقط.

أفضل ثلاثي هجومي في القارة الأوروبية :

1 ـ نادي روما: دجيكو (12 هدفًا)، وصلاح (8)، وبيروتي (5)

2 ـ نادي&تورينو: بيلوتي (10)، واياجو فالكي (7)، ولياييتش (5)

3 ـ نادي&برشلونة : ميسي (9)، وسواريز (8)، ونيمار (4)

4 ـ نادي&باريس سان جيرمان: كافاني (13)، ولوكاس (5)، وفيراتي (2)

5 ـ نادي&&تشيلسي: دييجو كوستا (10)، وهازارد (7)، وبيدرو (3)

6 ـ نادي&ريال مدريد: كريستيانو (10)، وبيل (5)، وبنزيمة (4).

7 ـ نادي&نيس: بليا (8)، وبالوتيلي (6)، وسيبراين (4)

8 ـ نادي&أتلتيكو مدريد: جريزمان (8)، وجاميرو (6)، وكاراسكو(6)

9 ـ نادي&بوروسيا دورتموند: أوباميانج (13)، وديمبلي (2)، وراموس(2)

10 - نادي&مانشستر سيتي: أجويرو (10)، وستيرلينج (4)، ونوليتو (3)


&