&شكل غياب النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عن صفوف فريقه برشلونة الإسباني في بداية الموسم الجديد هاجساً حقيقياً لجماهير البلوغرانا غير أن مدرب الفريق لويس إنريكي نجح في خلق توليفة هجومية جديدة أسفرت عن ظهور الـ"MSA" كحل مؤقت لتعويض الـ"MSN" وقادت لاعبيه للظفر بكأس السوبر وبداية ناصعة في الليغا.

&حازم يوسف-إيلاف: يُثبت مدرب نادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي قدرته الفائقة على التعامل مع الظروف الصعبة والغيابات الطارئة عن صفوف فريقه إما بسبب الإصابات أو الإيقاف.
&
وشهدت مباراة برشلونة وريال بيتس في افتتاح الدوري الإسباني غياب "جيش من المصابين" عن صفوف بطل الثنائية المحلية في إسبانيا إذ لم يتواجد كل من الحارس تير شتيغن والمدافعين خافيير ماسكيرانو وجيريمي ماثيو والقائد أندريس إنييستا للإصابة
&
كما لم يلتحق الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا ورافينيا ألكانتارا بالفريق الأول حتى الآن بسبب مشاركتهما مع منتخب بلادهما في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريو دي جانيرو علاوة على تراكم البطاقات الذي غيّب الوافد الجديد متوسط الميدان البرتغالي أندريه غوميز.
&
وإن كان برشلونة يتضمن بدائل رائعة في مقاعد البدلاء خاصة في حراسة المرمى وخطيّ الدفاع والوسط لتعويض غياب الأساسيين إلا أنه يعاني بشدة على مستوى خط المقدمة إذ لا يتواجد سوى أربعة لاعبين منهم الثلاثي الشهير ميسي ونيمار ولويس سواريز بالإضافة إلى الشاب منير الحدادي.
&
وفي ظل غياب نيمار ونقص خبرة الحدادي، ارتأى "اللوتشو" لويس إنريكي ضرورة الاستعانة بـ"المغضوب عليه" الدولي التركي أردا توران في خط الهجوم إلى جانب الثنائي اللاتيني ميسي ولويس سواريز.
&
وكان أردا توران قد عزز صفوف برشلونة في انتقالات صيف العام الفائت لكنه لم ينجح في إثبات قدراته ما وضع شكوكاً كبيرة حول استمراره في قلعة كامب نو خاصة في سوق الانتقالات الحالية.
&
وأبان قائد منتخب "الهلال والنجمة" عن أداء مغاير للموسم الماضي الذي لم يستطع المشاركة فيه سوى في النصف الثاني بسبب العقوبة التي كانت مفروضة على النادي الكاتالوني من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتمنع تسجيل لاعبين جدد لفترتين متتاليتين من "الميركاتو".
&
تألق لافت للتركي أردا توران
&
وسجل أردا توران هدفاً في مباراة برشلونة وسلتيك الودية ضمن كأس الأبطال الدولية التي أقيمت ضمن استعدادات الأندية الأوروبية للموسم الكروي الجديد.
&
كما سجل الدولي التركي هدفين في كأس السوبر الإسبانية وذلك في لقاء الإياب أمام إشبيلية علماً أنه ساهم بهدف رائع للعضاض الأوروغوياني لويس سواريز سهّل كثيراً من مهمة البلوغرانا في مواجهة العودة.
&
وفي الجولة الافتتاحية من الليغا، بصم أردا على أول أهداف برشلونة في البطولة الإسبانية في الفوز الكاسح لرفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي على الضيف الأندلسي بستة أهداف مقابل هدفين.
&
وإجمالاً، فقد سجل النجم التركي ثلاثة أهداف لبرشلونة وهو العدد ذاته لزميله في الهجوم ليونيل ميسي الذي أحرز هدفاً برأسية رائعة في لقاء الإياب أمام إشبيلية بالإضافة إلى ثنائية ريال بيتيس في الليغا.
&
وكالعادة، تفوق العضاض الفائز بجائزة "الحذاء الذهبي" في الموسم الماضي على زميليه ميسي وأردا في عدد الأهداف إذ أحرز أربعة أهداف منها "ثلاثية" في ريال بيتيس بالإضافة إلى هدف آخر في مواجهة إشبيلية في لقاء الذهاب على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.
&
10 أهداف لـ"MSA" في 3 مباريات!
&
وخلال ثلاث مباريات رسمية حتى الآن لبرشلونة، سجل العملاق الكاتالوني 11 هدفاً كان نصيب الـ"MSA" منها 10 أهداف فيما كان هدف منير الحدادي في الأندلس الاستثناء الوحيد من خارج منظومة الثلاثي الهجومي الجديد للويس إنريكي.
&
وفي ظل تألق أردا اللافت فقد يغض مسؤولو برشلونة والمدير الرياضي روبرت فيرنانديز النظر عن فكرة التعاقد مع مهاجم جديد قبل إغلاق سوق الانتقالات الحالية لكي يكون بديلاً عند الحاجة للثلاثي المعروف إعلامياً بالـ"MSN".