&أصبحت مكانة الثلاثي الهجومي المعروف بإسم " البي بي سي" بنادي ريال مدريد الإسباني مهددة بالتراجع بعد أربعة مواسم من هيمنته على صفوف النادي الملكي، وذلك بعد سطوع ثلاثي آخر في الفريق بدأ بالتألق وفرض نفسه خلال مباريات الموسم الجاري 2016-2017 .

&ونجح الثلاثي الإسباني المكون من ماركو أسينسيو وألفارو موراتا ولوكاس فاسكيز في فرض أنفسهم على الخيارات التكتيكية للمدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان على حساب أضلاع الثلاثي الشهير الذي يتكون من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بن زيمة، حيث يعتبر الثلاثي الأخير أفضل وأقوى ثلاثي في تاريخ نادي ريال مدريد.
&
وفي وقت تألق فيه موراتا وزميلاه خلال منافسات الموسم الحالي، فإن ثلاثي "البي بي سي" &سجل تراجعًا لافتًا، خاصة ضلعه الرئيسي (البرتغالي كريستيانو رونالدو) الذي فقد حسه التهديفي.
&
ووفقًا لتقرير لصحيفة "ماركا " الإسبانية، فإن الثلاثي الهجومي الجديد بنادي ريال مدريد يتجه تدريجيًا ليتفوق تهديفيًا على " البي بي سي "، وهو ما تكشفه الأرقام والإحصائيات حتى الآن .&
&
وسجل رونالدو وزميلاه 13 هدفًا حتى الآن في المباريات الـ 14 التي خاضها الفريق منذ إنطلاقة الموسم، بينما سجل &حتى الآن موراتا وزميلاه &12 هدفاً أي بفارق هدف واحد فقط عن الثلاثي الأول، رغم أن الثلاثي الجديد لعبوا مدة زمنية اقل بكثير من تلك التي لعبها رونالدو وبيل وبن زيمة، على اعتبار أن الثلاثي الشاب لا يشارك في كافة المباريات ضمن التشكيلة الأساسية، &إذ لا يزال زيدان يفضل إشراكهم كبدلاء.
&
وكان لوكاس قد سجل 6 أهداف حتى الآن ، كما نجح موراتا هو الاخر في تسجيل 6 أهداف أيضاً، حيث برز موراتا في المباراة القوية التي جمعت ريال بضيفه اتلتيك بيلباو، بعدما سجل هدف الانتصار لفريقه في الرمق الأخير للمباراة منقذًا المرينغي من الفخ الباسكي.
&
و في حال استمرار الوضع الحالي كما هو عليه، بتراجع أداء رونالدو و بيل وبن زيمة، فإنه لا يستبعد أن تعرف نهاية الموسم تحولاً دراماتيكيًا في خيارات زيدان بإبعاد أفراد "البي بي سي" وإجلاسهم على دكة البدلاء ومنح الفرصة كاملة للثلاثي الجديد الذي يجمع بين الحيوية والمهارات والفعالية .