أنهى نادي برشلونة الإسباني أولى صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بإعلانه الاتفاق مع الظهير البرتغالي لفالنسيا جواو كانسيلو كما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن الدولي البرتغالي جواو كانسيلو سيكون أول صفقة لبرشلونة في الصيف المقبل مؤكدة أن الإعلان عنها رسمياً لن يتم قبل نهاية الموسم الحالي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن هناك اتفاقاً بين برشلونة والظهير البرتغالي يقضي بتوقيع الأخير على عقد يمتد لخمس سنوات فيما تبلغ القيمة الإجمالية الصفقة 30 مليون يورو وسط قناعة من مجلس الإدارة بأن اللاعب لديه إمكانيات تستحق المبلغ.

وأشارت إلى أن المفاوضات تمت بسرية تامة خلال الأسابيع الماضية لافتة إلى أن برشلونة قرر التحرك سريعاً وفي وقت مبكر لقطع الطريق أمام كافة الأندية الراغبة بالتعاقد مع كانسيلو.

وأوضحت أن خورخي مينديز وكيل أعمال كانسيلو حاول جاهداً إتمام الصفقة في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لكن إدارة برشلونة أخبرته بأنها غير قادرة على فعل ذلك قبل نهاية الموسم.

وأكملت أن الظهير البرتغالي طلب من إدارة الخفافيش عدم بيعه في ميركاتو الشتاء لأنه يرغب في الانتقال فقط لبرشلونة على الرغم من اهتمام تشلسي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني بخدماته.

ويسعى برشلونة للتعاقد مع ظهير أيمن إلى جانب الشاب سيرجي روبيرتو بعد خروج أليكس فيدال من حسابات المدرب لويس إنريكي منذ بداية الموسم الحالي.