انفرد متوسط ميدان برشلونة اندريس انييستا بصدارة اللاعبين الاسبان الاكثر تتويجا بعدما قاد البارسا لاحراز لقب كاس الملك بفوزه على اشبيليا بثنائية نظيفة الأحد على ملعب الفيسنتي كالديرون بالعاصمة مدريد.

و رفع انيبيستا رصيده من الالقاب التي نالها مع برشلونة و منتخب لاروخا في مختلف الاستحقاقات الى 31 لقبا في مختلف البطولات متفوقا بلقب واحد عن زميله الاسبق تشافي هرنانديز الذي يمتلك في سيرته 30 لقبا.
&
و ارتقى انييستا بعد تتويج بكاس الملك الى المركز الرابع على الصعيد العالمي بعد كل من الويلزي رايان جيجز الذي فاز ب36 لقبا مع مانشستر يونايتد و الحارس البرتغالي الاسبق فيتور بايا الفائز ب35 لقبا بالوان بورتو و برشلونة ثم زميله البرازيلي الظهير الايمن داني الفيش الذي اصبح في سيرته 32 لقبا احرزها مع منتخب بلاده و مع اشبيليا و برشلونة .
&
و نجح مايسترو وسط الميدان انييستا خلال مسيرته التي بداها قبل نحو 12 سنة نجح في احراز لقب الدوري الاسباني ثماني مرات ، و كاس الملك اربع مرات و كاس السوبر الاسباني ست مرات &على الصعيد المحلي ، اما دوليا فتوج انييستا بلقب رابطة ابطال اوروبا اربع مرات و كاس السوبر الاوروبي ثلاث مرات و مونديال الاندية ثلاث مرات .
&
و مع المنتخب الاسباني توج انييستا بثلاث بطولات بعدما فاز معه بكاس العالم نسخة جنوب افريقيا 2010 و امم اوروبا الاخيرتين في 2008 و 2012.
&
و لا يزال امام انييستا &البالغ 32 سنة اكثر من فرصة لتعزيز رصيده من الالقاب و لتوسيع الفارق عغن اقرب اسباني اليه حيث امامه على الاقل حتى يونيو العام 2018 لانهاء مسيرته مع البارسا &حيث يعتبر كاس السوبر الاسباني ضد اشبيليا في اغسطس المقبل اقرب الالقاب كما انه سيخوض نهائيات امم اوروبا 2016 بفرنسا الشهر القادم و قد تمتد مسيرته الدولية الى نهائيات مونديال روسيا 2018.