&نشرت صحيفة " سبورت " الإسبانية تقريرا تناولت فيه نتائج دراسة قام بها احد المعاهد المتخصصة حول صور ابرز الرياضيين في إسبانيا و وأكثرها تداولا بين الجماهير.

و اعتمدت الدراسة على استبيان آراء شارك فيه 600 شخص في ثلاث مدن إسبانية ، وهي العاصمة مدريد و مدينتي برشلونة و إشبيلية ، وهي المدن الأكثر ولعا بالرياضة وخاصة كرة القدم .
&
وتضمنت الآراء ردود فعل إيجابية حيال صور نجوم الرياضة والساحرة المستديرة الذين تواجدوا ضمن قائمة العشرة الأوائل على مستوى إسبانيا والعالم .
&
نجوم كرة القدم في الليغا
&
وبالنسبة لنجوم كرة القدم الذين شاركوا في بطولة الدروي المحلي منذ إنطلاقته، فقد تصدر الترتيب المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة و صاحب جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2015 كصاحب أفضل صورة ترويجية إيجابية بين الجماهير متفوقا على أسماء لامعة وكبيرة بعدما حصد 93 نقطة .
&
وحل ثانياً منافسه في الملاعب وخارجها المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني الذي حصد 89 نقطة.
&
وجاء بعد الغريمين المهاجم البرازيلي &نيمار دا سيلفا لاعب برشلونة المتألق بقوة في الآونة الأخيرة بعدما حصد 46 نقطة.
&
وفي المركز الرائع تواجد النجم الإنكليزي المعتزل دايفيد بيكهام بـ 44 نقطة ، جيث لايزال يحتفظ بصورة إيجابية لدى الجمهور الرياضي الإسباني رغم انه غادر إسبانيا منذ عام 2007 ، ولم يبصم على تجربة ناجحة في الدوري المحلي عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد من عام 2003 وحتى عام &2007.
&
وحل خامساً النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان المدرب الحالي لريال مدريد الذي خطف قلوب الإسبان بسحره الفني خلال فترة دفاعه عن ألوان الفريق الملكي من عام 2001 وحتى عام &2006 .
&
وفي المركز السادس تواجد المهاجم الاورغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الذي خطف هو الآخر قلوب فئة كبيرة من الجماهير الإسبانية بأهدافه الرائعة ، يليه المهاجم البرازيلي السابق والظاهرة رونالدو الذي لعب لبرشلونة و لريال مدريد الإسبانيان ثم المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة لاعب ريال مدريد ، وبعدهم جاء الأسطورة البرازيلية الجوهرة بيليه الفائز بكأس العالم ثلاث مرات ، فيما حل في أخر القائمة البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة السابق &.
&
نجوم الرياضة على مستوى العالم&
&
و بالنسبة لنجوم الرياضة بشكل عام ، فقد جدد ميسي تصدره للترتيب العام أيضاً بـ 91 نقطة ، كما حل بعده كالعادة غريمه البرتغالي رونالدو بـ 70 نقطة.
&
وتفوق ميسي في هذا السباق السويسري روجر فيدرير نجم كرة المضرب ، و نجما كرة السلة الأمريكيين مايكل جوردن و &كوبي براينت &، والمصنف الأول عالمياً لكرة المضرب الصربي نوفاك دجوكوفيتش .
&
كما تفوق ميسي على زميله في الفريق البرازيلي نيمار والإنكليزي دافيد بيكهام و نجم الدراجات فلورونتينو روسي ، بالإضافة إلى نجم الفورمولا وان السابق الألماني مايكل شوماخر المتواجد منذ نهاية عام 2013 في حالة غيبوبة بعد تعرضه لإصابة في رأسه اثر حادث أليم ألم به خلال قيامه برياضة التزلج على الثلج.
&
نجوم الرياضة على مستوى إسبانيا
&
اما بالنسبة لنجم كرة القدم الإسبانية ، فقد تصدر الترتيب أندريس إنييستا قائد برشلونة و منتخب إسبانيا برصيد 99 نقطة ، وهو الرصيد و الترتيب الذي يكشف مدى شعبية العازف باعتباره الأكثر تتويجا بالبطولات بواقع 29 لقبا خاصة بعد توقيعه على هدف التتويج بلقب مونديال 2010 في المرمى الهولندي.
&
كما ضمت لائحة العشرة الأوائل 10 نجوم من أبناء البارسا ، وهم انييستا و تشافي هيرنانديز و جيرارد بيكي و بيب غوارديولا و سيرجيو بوسكيتس و كارليس بويول فضلا عن تواجد ثلاثة أسماء من ريال مدريد في القائمة ، وهم الحارس ايكر كاسياس وسيرجيو راموس و راؤول غونزاليس و معهم مهاجم أتلتيكو مدريد فرناندو توريس صاحب هدف تتويج إسبانيا بأمم أوروبا عام 2008 ضد ألمانيا.
&
أما بالنسبة للنجوم الإسبان في مختلف الرياضات الآخرى ، فقد تصدر الترتيب رافائيل نادال نجم كرة المضرب ، الذي يبقى يحتفظ بشعبيته ، رغم تراجعه في الترتيب العالمي &، كما ضمت لائحة العشرة الأوائل خمسة نجوم من كرة القدم ينتمون للغريمين برشلونة و ريال مدريد ، وهم ايكر كاسياس و راؤول غونزاليس و سيرجيو راموس و تشافي هيرنانديز و اندريس انييستا .
&
شاهد الإحصائيات&
&

&

&&&

&
&
&