اعتبر المدرب الجديد للمنتخب الجزائري في كرة القدم الصربي ميلوفان راييفاتش الخميس ان تأهل الجزائر الى نهائيات مونديال 2018 في البرازيل "مهمة صعبة"، لكنه يريد ان يعمل مع محاربي الصحراء "افضل" مما قام به مع منتخب النجوم السود الغاني في 2010 في جنوب افريقيا.

وقال راييفاتش الذي خلف الفرنسي كريستيان غوركوف في حزيران/يونيو، في اول مؤتمر صحافي "مع غانا، انهيت مونديال 2010 في المركز الخامس، واريد ان اعمل بشكل افضل مع منتخب الجزائر في المونديال المقبل".

واضاف انه يملك "الوسائل لتحقيق نتائج جيدة مع المنتخب الجزائري".

وتابع "لقد شاهدت هذا المنتخب في مونديال 2014 وحتى اني دعمته ضد المانيا في ثمن النهائي (1-2). استطيع القول انه افتقد لبعض التفاصيل الصغيرة التي تمكنه من التأهل (الى ربع النهائي)، وافكر بشكل خاص بالحيوية البدنية التي افتقدها يومذاك".

ولكي تضمن التأهل الى مونديال 2018 في روسيا، يتعين على الجزائر تخطي 3 منافسين اقوياء في المجموعة الثانية: الكاميرون ونيجيريا وزامبيا.

واعتبر المدرب الصربي "من الواضح انها مجموعة الموت. كل واحد من المنتخبات الاربعة يأمل بالتأهل، وفي النهاية منتخب واحد سيذهب الى روسيا. سنعمل بالطبع لان يكون منتخبنا، لكن المهمة ستكون صعبة جدا".

واكد ايضا "الوقت يضغط وعلينا مضاعفة الجهود من اجل ان نكون جاهزين لبداية التصضفيات" في تشرين الاول/اكتوبر.

وقبل مواجهة الكاميرون في تصفيات المونديال، تلتقي الجزائر مع ليسوتو في ايلول/سبتمبر في آخر مباراة لها ضمن تصفيات امم افريقيا 2017 في الغابون والتي سبق ان حجزت مقعدها فيها.

وختم راييفاتش "المباراة ضد ليسوتو ستكون مناسبة طيبة ومفيدة من اجل تواصل افضل مع اللاعبين".