دعى سيزار لويس مينوتي المدرب السابق للمنتخب الأرجنتيني مواطنه المهاجم ليونيل ميسي الى العدول عن قرار اعتزاله اللعب على الصعيد الدولي مع منتخب بلاده في اعقاب خسارته لنهائي كوبا أميركا امام تشيلي بركلات الترجيح الشهر الماضي .

وأوضح مينوتي في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام قائلاً :" ان المنتخب الأرجنتيني مهدد بالغياب عن نهائيات كأس العالم التي ستقام بروسيا عام 2018 في حال خاض بقية التصفيات بدون ميسي " .
 
وأضاف :" يتعين على الاتحاد الارجنتيني تحضير المنتخب لخوض غمار تصفيات مونديال قطر 2022 في حال فشله في اقناع ميسي بالعودة " .
 
واكد مينوتي الذي قاد الأرجنتين لإحراز لقب المونديال عام 1978 بانه يعتقد بان المنتخب الأرجنتيني لن يكون ضمن المنتخبات الخمسة المتأهلة للمونديال عن منطقة امريكا اللاتينية في حال افتقد لجهود ميسي ، مبررا موقفه هذا بوزن ميسي في تشكيلة منتخب بلاده ، و استحالة العثور على لاعب بقيمته و قامته في القريب العاجل لتعويض غيابه .
 
و انتقد مينوتي بشدة الاتحاد الأرجنتيني الحالي و سوء إدارته لشؤون المنتخب بعد الاضطرابات و المشاكل التي اعترضته قبل انطلاق أولمبياد ريو دي جانيرو الشهر المقبل ، حيث اكد بان الاتحاد الحالي ضعيف لانه لم يسبق لنا ان عرفنا مشاكل من هذا النوع.
 
و عبر مينوتي عن تفهمه للقرار الذي اتخذه الناخب الوطني السابق جيراردو مارتينو عقب خسارته لنهائي كوبا أميركا اذ قال بانه قرارا صائبا لانه لم يتقاضى راتبه منذ مدة.
 
و استبعد منينوتي ان يكون مارسيلو بيلسا قد استقال من تدريب لاتسيو الإيطالي من اجل خلافة جيراردو مارتينو على رأس المنتخب الأرجنتيني ، مؤكدا بان رحيله المفاجئ عن الفريق الإيطالي بعد يومين فقط من تعاقده معه له مبررات اخرى.