دبي&:&أكد نادي النصر الإماراتي، مجدداً صحة موقفه القانوني فيما يتعلق بمشاركة لاعبه الاندونيسي الجنسية، البرازيلي الأصل،فاندرلي سانتوس، أمام الجيش القطري، في دوري أبطال آسيا.

&وكان نادي الجيش القطري، قد تقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد نادي النصر الإماراتي بعد مباراة الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا والتي انتهت بخسارة الجيش على أرضه (صفر-3)، حيث تضمن الاحتجاج على عدم صحة مشاركة اللاعب البرازيلي فاندرلي سانتوس، كلاعب آسيوي، بالرغم من حصوله مؤخراً على الجنسية الإندونيسية، مستندا بحسب ما سرد الاحتجاج على مواد أهلية اللاعبين.
&
وأكتفى مسؤولو النصر الإماراتي خلال اليومين الماضيين، بالتأكيد على أن موقفهم القانوني سليم 100%، دون أن يذكروا المستند القانوني الذى على أساسه استمدوا صحة موقفهم من شكوى الجيش القطري.
&
بيد أن مصدر قانوني إماراتي، أكد أن النصر يعتمد في قوة موقفه على اللوائح المحلية الإماراتية، التي تعطي الاحقية لكل نادٍ محلي في تسجيل أربعة لاعبين أجانب من بينهم لاعب آسيوي، دون أن تضع اللائحة أي شروط فيما يتعلق بالسنوات التي قضاها اللاعب في الدوري المحلي، أو وقت حصوله على الجواز الجديد.
&
وتعتمد عملية قيد الأجانب في الدوري الإماراتي على تقديم صورة من جواز السفر، الى جانب العقد المُوقع بين اللاعب وناديه. &
&
وتضم صفوف النصر على مستوى اللاعبين الأجانب كلا من المغربي عبدالعزيز برادة والبوركيني جوناثان بيترويبا والفرنسي جريس كيمبو إيكوكو بجانب فاندرلي سانتوس، الذى يلعب كمحترف آسيوي.
&
ويؤكد نادي الجيش القطري أن النصر قد قام بخرق الفصل السادس والعشرين من تعليمات المسابقة والتي تنص على أن موافقة الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي أهليته للمشاركة في البطولة وأن كل نادٍ يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة وأي تبعات تترتب على المشاركة بطريقة غير قانونية.
&
وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تدخل فيها الأندية الإماراتية في جدل قانوني خلال مشاركتها الآسيوي، إذ سبق أن تعرض الأهلي لموقف مشابه مع كل من لاعبه التشيلي الاصلي خمينيز، والمغربي اسامة السعيدي، لكنه نجح في كسب القضيتين من قبل استناداً الى اللوائح المحلية في الدوري الاماراتي.
&
وانتشرت ظاهرة حصول لاعبين أجانب من أمريكا اللاتينية على جنسية آسيوية الى جانب جنسيتهم الأصلية ليتمكنوا من القيد في القوائم المحلية في خانة اللاعب الآسيوي.
&
وكان فاندرلي قد تعاقد مع النصر خلال فترة الانتقالات الصيفية قادماً من نادي الشارقة الذى حصل على 12 مليون درهم نظير الاستغناء عن خدمات اللاعب.
&
وتألق فاندرلي في أول ظهور له بقميص العميد في دوري أبطال آسيا بتسجيله هدفين من اصل ثلاثة فاز بها النصر على الجيش خارج قواعده ليضمن بصورة كبيرة التأهل للدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.