يتطلع العين الاماراتي بطل 2003 الى حسم تأهله الى الدور الثاني عندما يحل ضيفا على ناساف كارشي الاوزبكستاني الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

ويحتل العين المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن ناساف الثالث، لذلك فان فوزه سيضمن تأهله ومرافقة الجيش القطري الى الدور الثاني.

ويتصدر الجيش الترتيب برصيد 10 نقاط وكان ضمن تأهله من الجولة السابقة.

ووجه العين انظاره الى البطولة الاسيوية بعدما فقد منطقيا فرصة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الاماراتي بخسارته امام الاهلي صفر-1 الخميس الماضي ليوسع الاخير الفارق معه&في الصدارة الى 6 نقاط قبل 3 مراحل من ختام البطولة.

وسيكون الفوز على ناساف والتأهل الى الدور الثاني في البطولة الاسيوية افضل تعويض للعين عن اخفاقه المحلي والذي عرض مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش للكثير من الانتقادات بسبب التراجع المفاجئ في اداء الفريق الذي فشل في الفوز في آخر مباراتين بتعادله ايضا مع النصر 1-1.

وحقق العين فوزين متتاليين على الاهلي السعودي 1-صفر ذهابا و2-1 ايابا ليستعيد حظوظه في التأهل بعدما كان خسر امام الجيش بنتيجة 1-2 ذهابا وايابا في الجولتين الاولى والثانية.

ويفتقد العين غدا مهاجمه الدولي محمد عبد الرحمن بسبب الايقاف، لكن تشكيلته تذخر باللاعبين المميزين مثل عمر الرحمن والبرازيلي داينفريس دوغلاس هدافه في البطولة بثلاثة اهداف والكولومبي دانيلو اسبريا وابراهيما دياكيه.

وفي المباراة الثانية، يستضيف الجيش الاهلي السعودي&صاحب المركز الاخير بثلاث نقاط فقط.

وبرغم ضمانه التأهل، فان الجيش يسعى لمواصلة انتصاراته والتمسك بصدارة المجموعة الرابعة

في المقابل، فان مهمة الاهلي صعبة اذ لا بديل له عن الفوز في المباراتين الاخيرتين وانتظار ان تصب نتائج المباريات الاخرى في مصلحته لكي ينتزع بطاقة التأهل الثانية.

حقق الاهلي فوزا واحدا كان على ناساف 2-1 في الجولة الاولى، ثم خسر مبارياته الثلاث التالية.

ومن المتوقع ان يخوض الجيش المباراة بكامل نجومه وفي مقدمتهم هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله والاوزبكي راشيدوف والبرازيلي رومارينيو، رغم ارتباط الفريق بمباراة هامة مع السد السبت القادم بنصف نهائي كأس قطر.