سجل الكوري الجنوبي كيونغ وون هدفا في الثواني الاخيرة ليمنح فريقه الاهلي الاماراتي بطاقة التاهل الى نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على ضيفه الهلال السعودي 3-2 الثلاثاء في اياب نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في الرياض.
&
ويلتقي الاهلي في النهائي الفائز من المواجهة الثانية المقررة غد الاربعاء بين غامبا اوساكا الياباني وغوانغزهو ايفرغراندي الصيني الذي تقدم ذهابا على ملعبه 2-1.
&
ويستضيف الاهلي ذهاب النهائي في 7 تشرين الثاني/نوفمبر، قبل ان يحل ضيفا على منافسه في 21 منه.
&
وجاءت المباراة قمة في الاثارة بعدما تقدم الاهلي عبر البرازيليين رودريغو ليما ( 17) وايفرتون ريبيرو(45) ثم ادرك الهلال التعادل عبر البرازيليين الاخرين التون الميدا (51 ) وكارلوس ادواردو (64) وكان قاب قوسين او ادنى من انتزاع التأهل الى النهائي، قبل ان يسجل كيونغ هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع.
&
لم يلجأ الاهلي الى الدفاع رغم ان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في الرياض وكان يحتاج الى التعادل السلبي، بل هاجم منذ البداية وسدد احمد خليل تسديدة قوية ابعدها حارس مرمى الهلال عبدالله السديري ببراعة (12).
&
وترجم الاهلي سيطرته المطلقة بافتتاح التسجيل بعدما مرر احمد خليل كرة خالصة الى ليما البعيد عن الرقابة الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (17).
&
وسجل ليما اليوم الهدف الرابع في البطولة الاسيوية والثاني عشر في المباريات التسع التي خاضها مع الاهلي حتى الان في كافة المسابقات هذا الموسم.
&
واحس اليوناني جيوريوس دونيس مدرب الهلال بحراجة موقف فريقه فانعشه بادخال المخضرم محمد الشلهوب بديلا لاحمد الشراحيلي (37)، في حين خسر الاهلي في المقابل خدمات مدافعه عبد العزيز صنقور للاصابة ونزل وليد عباس بديلا له (40).
&
واضاف الاهلي الهدف الثاني بعدما تلقى ريبيرو كرة من اسماعيل الحمادي لينفرد ويرسل الكرة من فوق الحارس السديري (45).
&
ودفع دونيس بتبديله الثاني بنزول ناصر الشهراني مكان سالم الدوسري (46) ، وظهر الهلال بشكل مختلف وسدد الشلهوب من بعيد وابعد حارس الاهلي احمد محمود كرته بصعوبة الى ركنية(49).
&
وقلص الهلال النتيجة بعد تمريرة رائعة بالكعب من سعود الكريري الى الميدا الذي سدد بذكاء بعيدا عن متناول احمد محمود (51).
&
وادرك الهلال التعادل بعدما فاجأ ادواردو اصحاب الارض بتسديدة بعيدة في اعلى زواية مرمى احمد محمود مسجلا احد اجمل اهداف البطولة في نسختها الحالية (64). وحين بدأ لاعبو الهلال باحتفالات التأهل الى النهائي استفاد كيونغ وون من كرة ارتدت من &الحارس السديري اثر ركلة حرة ليعيدها الى الشباك (90+4).
&
&
شاهد الأهداف :&

&