يأمل الاهلي بتحقيق فوزه الثالث على التوالي وعدم خسارة اي من لاعبيه قبل مواجهته الاسيوية مع الهلال السعودي عندما يستضيف الشارقة غدا الخميس في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتستكمل المرحلة الجمعة بمباراتي الامارات مع بني ياس ، والجزيرة مع الشباب ، وتختتم السبت باربع مباريات تجمع الفجيرة مع الظفرة، والعين مع دبا الفجيرة، والشعب مع الوصل والنصر مع الوحدة.
&
يقدم الاهلي بداية موسم رائعة بعدما حقق فوزين في الدوري على الفجيرة 8-1 والظفرة 2-1، كما تصدر المجموعة الاولى لكأس الرابطة، وتنتظره مواجهة حاسمة مع الهلال السعودي في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا الثلاثاء المقبل في دبي.
&
وستكون مباراة الشارقة غدا خير استعداد للاهلي قبل لقاء الهلال، وان كان مدربه الروماني اولاريو كوزمين انتقد بشدة اضطرار فريقه لخوض لقاء في الدوري قبل خمسة ايام من مواجهته الاسيوية.
&
واشار كوزمين الى انه قد يلجأ الى اراحة بعض لاعبيه امام الشارقة خوفا عليهم من الاصابة قبل لقاء الهلال.
&
وقال كوزمين في مؤتمر صحافي "من وضع جدول الدوري لم يكن عادلا، نحن الممثل الوحيد للامارات في دوري ابطال اسيا ومع ذلك لم يكن لنا اي افضلية بعكس الهلال الذي تم تأجيل مبارياته في الدوري السعودي وبالتالي سيحصل على فترة راحة اكثر منا".
&
وتابع "في ظل هذا الوضع، فاما ان نزج امام الشارقة بالتشكيلة الاساسية ونخاطر قبل مباراتنا الاسيوية، او نشارك ببعض اللاعبين ونخاطر بالدوري".
&
وسيعتمد الاهلي مرة اخرى على البرازيلي رودريغو ليما الذي شكل حالة خاصة لفريقه هذا الموسم بعدما سجل عشرة اهداف في مبارياته الثماني الرسمية التي خاضها حتى الان، منها هدفا الفوز على النصر السبت الماضي في كأس الرابطة.
&
كما ان بامكان كوزمين ان يدفع بالسنغالي موسى سو اساسيا كونه غير مقيد في القائمة الاسيوية، علما بأن المدرب الروماني اشرك المهاجم السابق لفنربغشة التركي احتياطيا في لقاء الاهلي والظفرة الاخير في الدوري بسبب عدم اكتمال جاهزيته.
&
من جهته، يملك الشارقة نقطة واحدة فقط من اربع مباريات وهو يتطلع للاستفادة من انشغال لاعبي الاهلي بالتفكير بمباراتهم الاسيوية لتحقيق فوزه الاول هذا الموسم والتخلي عن المركز الثاني عشر الذي يحتله حاليا.
&
ويخوض النصر المتصدر برصيد 10 نقاط اختبارا في غاية الصعوبة عندما يستضيف الوحدة السادس (6 نقاط) والمنتشي بفوزه الاخير على العين 2-1 في "كلاسيكو الامارات".
&
ويملك الفريقان الكثير من الاوراق الرابحة مثل التشيلي لويس خيمنيز صاحب اربعة اهداف حتى الان والبوركيني جوناثان بيتروبيا والفرنسي كيمبو ايكوكو والبرازيلي نيلمار سانتوس في النصر، والتشيلي خورخي فالديفيا والارجنتيني سيباستيان تيغالي متصدر هدافي الدوري بستة اهداف في الوحدة.
&
وسيكون العين الثاني (9 نقاط) مرشحا لتعويض خسارته امام الوحدة عندما يستضيف دبا الفجيرة الصاعد حديثا والذي يحتل المركز العاشر برصيد 4 نقاط.
&
وحقق دبا الفجيرة مفاجأتين من العيار الثقيل في اخر مرحلتين بتعادله مع الشباب صفر-صفر وفوزه على الجزيرة 4-2، لكن من المتوقع ان يخمد العين حامل اللقب فورة ضيفه ولاسيما انه لا يتحمل اي تعثر جديد.
&
ولن تكون مهمة بني ياس الثالث (8 نقاط) سهلة في ضيافة الامارات التاسع (4 نقاط)، كما هو حال الشباب الرابع (8 نقاط) والذي يحل ضيفا على الجزيرة الجريح.
&
ويعرف الجزيرة السابع (6 نقاط) ان طموحه بالمنافسة على اللقب قد يتبخر في حال تعرض لتعثر جديد، وهو الذي يملك تشكيلة متميزة من اللاعبين الاجانب والمحليين تضم الدوليين حارس المرمى علي خصيف وعلي مبخوت وعبدالله موسى والبيروفي جيفرسون فارفان والبرازيلي تايغو نيفيز والمونتينغري ماركو فوسنيتيش.
&
ويسعى الشباب بدوره لاستعادة لغة الانتصارات بعد تعادلين متتاليين امام دبا الفجيرة وبني ياس وسيعول على هدافه البرازيلي جو الفيس والتشيلي كارلوس فيلانويفا والمولدوفي لوفانور هنريكي والاوزبكستاني عزيز بيك حيدروف.
&
وستكون مباراتا الفجيرة الثامن (5 نقاط) والظفرة الثالث عشر (نقطة)، والشعب الاخير (نقطة) مع الوصل الحادي عشر (3 نقاط) فرصة للفرق الاربعة اما للهروب من قاع الترتيب او التقدم الى وسط اللائحة وتعزيز موقفها في منطقة الامان مبكرا.
&