&انتزع الأهلي الإماراتي تعادلا ثمينا من مضيفه الهلال السعودي 1-1 في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وسط حضور جماهيري كبير.

تقدم الأهلي عن طريق البرازيلي رودريغو ليما (58)، وادرك البرازيلي الآخر التون الميدا التعادل للهلال (83).

واهدر البرازيلي ادواردو ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 67.

ويلتقي الفريقان ايابا في دبي في 20 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

وقد واجه مدرب الاهلي المدرب الروماني كوزين اولاريو، فريقه السابق الهلال الذي قاده عامي 2008 و2009 وحقق معه العديد من الالقاب قبل ان ينتقل للاشراف على السد القطري والعين الاماراتي ثم الاهلي.

كما قاد اولاريو منتخب السعودية مؤقتا في نهائيات كأس آسيا في استراليا مطلع العام الحالي.

يخوض الهلال هذا الدور بعد تصدره فرق المجموعة الثالثة في الدور الاول والتي ضمت السد القطري وفولاذ خوستان الايراني ولوكوموتيف الأوزبكي حيث حصد 13 نقطة، ثم تخطى بيروزي الايراني في ثمن النهائي فخسر ذهابا في طهران بهدف قبل أن يفوز إيابا في الرياض بثلاثية نظيفة.

وفي ربع النهائي، تجاوز لخويا القطري بعد فوزه عليه ذهابا في الرياض 4-1 وتعادله معه إيابا في الدوحة 2-2.

أما الأهلي فتأهل لهذا الدور بعد أن حل وصيفا في المجموعة الرابعة ضمن الدور الاول والتي ضمت الأهلي السعودي وتركتور سازي الإيراني وناساف كارشي الأوزبكي حيث جمع 8 نقاط.

وفي ثمن النهائي، نجح الاهلي في الإطاحة بمواطنه العين بطل نسخة 2003 حيث تعادل معه ذهابا في دبي بدون أهداف وإيابا في العين بثلاثة أهداف لمثلها.

وفي ربع النهائي، أزاح نفط طهران الإيراني بعد الفوز عليه ذهابا في طهران بهدف وإيابا في دبي بهدفين لواحد.

ويتعين على الهلال الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف في مباراة العودة ليضمن تأهله للنهائي، فيما يكفي الأهلي التعادل بدون أهداف أو الفوز بأي نتيجة.

الشوط الأول&

بدأت المباراة بقوة من الطرفين، وطالب الهلاليون في الدقيقة التاسعة بركلة جزاء بعد ان تعرض الميدا للجذب داخل المنطقة ولكن الحكم الأوزبكي كوفالينكو لم يشر لشيء.

واجرى الأهلي تبديلا اضطراريا بخروج وليد عباس المصاب ودخول عبد العزيز صنقور.

حاول الفريقان التسجيل في الشوط الاول لكن النتيجة بقيت سلبية، ثم زج مدرب الهلال، اليوناني دونيس، بنواف العابد بديلا لخالد كعبي لتعزيز خطوط فريقه.

&وكاد حارس الهلال خالد شراحيلي يتسبب باهتزاز شباكه بعد ان حاول ابعاد الكرة من المهاجم السريع اسماعيل الحمادي.

الشوط الثاني&

وفي الدقيقة 56، تبادل البريك وسالم الدوسري كرة داخل المنطقة ثم اطاح بها الاخير فوق العارضة، ليأتي الرد الإماراتي قاسيا جدا من كرة ثابتة داخل المنطقة حولها المهاجم البرازيلي رودريغو ليما برأسه في حلق المرمى مفتتحا التسجيل (58).&

دفع دونيس بالمهاجم ناصر الشمراني بديلا من المدافع محمد جحفلي بحثا عن تعديل النتيجة ولكن الضيوف نجحوا في إغلاق المساحات الى ان لاحت فرصة التعديل بعد ان احتسب الحكم ركلة جزاء ولكن البرازيلي ادواردو اهدرها (66).&

تواصل الضغط الهجومي الهلالي على مرمى الأهلي واشرك دونيس عبدالله الزوري بديلا للبريك كورقة أخيرة، فجاء هدف التعادل عبر الميدا الذي استثمر ركلة ركنية (80) حولها برأسه على يسار الحارس.

وتصدى خالد شراحيلي لهدف محقق للاهلي في الوقت بدل الضائع.

شاهد هدفا مباراة الهلال السعودي والأهلي الإماراتي: