&عاد فيروس "الفيفا" &لينغص على الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بسبب العدد الكبير من اللاعبين الدوليين، الذين سيفتقدهم الفريق لفترة لا تقل عن الأسبوع خلال "أسبوع الفيفا" لشهر سبتمبر المقبل من أجل خوض مباريات ودية وأخرى رسمية عن قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ماركا " الإسبانية، فإن النادي الملكي سيفتقد خلال أسبوع "الفيفا " لشهر سبتمبر المقبل 14 لاعبًا، بسبب التحاقهم بمنتخباتهم الوطنية بعد خوضهم مباراة سيلتا فيغو برسم الجولة الثانية من الدوري الإسباني، وبالتالي فإن الجهاز الفني وعلى مدار اكثر من أسبوع سيعمل مع عناصر ناقصة لا تتجاوز العشرة لاعبين ممن سيبقون في السانتياغو بيرنابيو،&بمن فيهم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المعفي من قائمة منتخب بلاده بسبب عدم جاهزيته بعد الاصابة التي تعرض لها في نهائي كأس أمم أوروبا .
&
وسيؤثر هذا النقص في صفوف الفريق المدريدي سلبًا على وتيرة الاعداد للمباريات المقبلة التي تنتظر الفريق، فضلاً عن عامل الارهاق والإصابات الذي يؤرق زيدان تخوفًا من إصابة أي لاعب من لاعبيه الدوليين مثلما حدث مع الكولومبي خاميس رودريغيز العام المنصرم في نفس الأسبوع الدولي.
&
ويلعب الـ 14 لاعبًا دوليًا في صفوف ثمانية منتخبات ستخوض مباريات ودية وأخرى رسمية لحساب تصفيات مونديال روسيا 2018 عن قارتي أوروبا واميركا اللاتينية.
&
ويضم ريال مدريد خمسة لاعبين في صفوف المنتخب الإسباني وهم سيرجيو راموس وداني كارفاخال ومعهما ماركو أسينسيو وألفارو موراتا ولوكاس فاسكيز ، حيث سيخوضون مع اللاروخا أول مباراة لهم تحت إشراف المدرب الجديد خوليان لوبيتيجي في لقاء ودي ضد المنتخب البلجيكي الخميس المقبل، ثم ضد ليشتنشتاين برسم الجولة الأولى من تصفيات المونديال في الخامس من شهر سبتمبر المقبل.
&
كما يضم الميرنغي المدافع بيبي الذي سيخوض مع منتخب البرتغال مباراة ودية أمام جبل طارق ثم مواجهة رسمية أمام سويسرا في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .
&
ويضم المنتخب البرازيلي في صفوفه الثنائي كاسيميرو و مارسلينو، اللذين سيلعبان ضد الاكوادور وبعدها ضد كولومبيا في استئناف مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا عن اميركا الجنوبية التي ستعرف أيضاً حضور خاميس رودريغيز مع منتخب كولومبيا ضد البرازيل وضد فنزويلا.
&
وسيفتقد الفريق المدريدي أيضاً كلاً من لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش اللذين سيلتحقان بمنتخب كرواتيا لمواجهة تركيا في تصفيات كأس العالم.
&
كما سيلتحق متوسط الميدان توني كروس بالمنتخب الألماني لخوض نزال ودي يجمعه بنظيره الفنلندي، وآخر رسمي يجمعه بالمنتخب النرويجي في افتتاح تصفيات كأس العالم.
&
وأخيراً سينضم الويلزي غاريث بيل لمنتخب بلاده الذي تنتظره مباراة رسمية في تصفيات كأس العالم ضد مولدافيا، بينما يخوض المدافع الفرنسي رافائيل فاران مباراة رسمية مونديالية ضد روسيا البيضاء وقبلها مواجهة ودية مع المنتخب الإيطالي .
&