لم يسمح نادي بورتو البرتغالي لنجمه الدولي الجزائري ياسين براهيمي بالانتقال إلى نادي إيفرتون الإنكليزي، بعدما رفض عرضا مغريا لبيعه له خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن بورتو تلقى عرضا بقيمة 33.6 مليون جنيه إسترليني من إيفرتون، من أجل التخلي عن ياسين براهيمي، لكن إدارة النادي البرتغالي رفضت العرض أملا في وصول عرض من نادي إنكليزي آخر هو ليفربول.

وفشل إيفرتون في اليوم الأخير من الميركاتو في التعاقد مع اللاعب الجزائري، فضلا عن فشله أيضا في التعاقد مع الفرنسي موسى سيسوكو الي انتقل من نيوكاسل إلى توتنهام.

وكانت تقارير صحفية بريطانية كشفت عن رغبة إدارة نادي إيفرتون في ضم الدولي الجزائري، من أجل تدعيم خط وسط الفريق في الفترة المقبلة.

وارتبط اسم براهيمي بالانتقال إلى العديد من الأندية الإنكليزية خلال الانتقالات الصيفية الأخيرة، على غرار أندية أرسنال، وليفربول، وتشيلسي وميلان.

وانتقل براهيمي الذي برز بشكل لافت مع المنتخب الجزائري في مونديال البرازيل 2014، إلى صفوف بورتو في صيف 2014، قادماً من غرناطة الإسباني، ويرتبط مع النادي البرتغالي بعقد يمتد حتى عام 2019، علماً أن قيمة الشرط الجزائي في عقده تصل إلى حوالي 60 مليون يورو.

وخطف الدولي الجزائري أنظار الأندية الأوروبية في المواسم الماضية بعد تألقه مع الفريق البرتغالي حيث سجل له خلال الموسم الماضي 21 هدفًا.