تعاقد ايفرتون الانكليزي رسميا الثلاثاء مع السنغالي ادريسا غوييه قادما من استون فيلا في صفقة قدرت بـ1ر7 ملايين جنيه استرليني (4ر9 ملايين دولار أميركي).

وشكل الظفر بخدمات غوييه اولوية قصوى للمدرب الهولندي رونالد كومان، حيث سيدافع السنغالي عن ألوان الـ"توفيس" لمدة أربع سنوات.

وتولى كومان الاشراف على تدريب ايفرتون في شهر تموز/يونيو المنصرم خلفا للمدرب الاسباني روبرتو مارتينيز الذي اقيل من منصبه بسبب النتائج المتواضعة للميرسي سايد المنصرم المنصرم.

وغدا غوييه ثاني انتدابات كومان للموسم القادم عقب الظفر بخدمات الحارس الهولندي المخضرم مارتن شتيكلنبرغ قادما من فولهام الانكليزي.

وذكر كومان إلى موقع ايفرتون الرسمي بعيد التعاقد رسميا مع غوييه "سيغزز ادريسا صلابة المجموعة في منطقة المناورات. نرغب حقا بتعزيز قوة الفريق. نحتاج للاعب من هذه الطينة، وانا سعيد كوننا تمكنا من التعاقد معه".

وكان غوييه ثاني أفضل لاعب على مستوى الالتحامات البدنية واستعادة الكرات على امتداد الدوريات الأوروبية الخمسة الكبيرة الموسم الماضي خلف الفرنسي نغولو كانتي نجم ليستر سيتي السابق وتشيلسي الحالي.

وانضم غوييه إلى استون فيلا الموسم الفائت قادما من ليل الفرنسي، وارتدى قميص الفريق في 38 مباراة، علما بان فيلا تهاوى في نهاية الموسم إلى مصاف الدرجة الاولى الانكليزية.

وعبر غوييه عن سعادته العارمة غداة انضمامه الى ايفرتون قائلا: "ايفرتون فريق مميز جدا يملك نجوما كبار ومشجين مذهلين. المدرب سعيد حقا كوني جئت الى هنا، وسنحظى بالوقت للتحدث سويا عن عالم الكرة المستديرة".

وتابع غوييه حديثه مؤكدا انه عرف موسما مضنيا مع فريقه السابق فيلا "شهدنا موسما صعبا مع استون فيلا. أظن أن أسلوبي يناسب الدوري الانكليزي الممتاز، حيث يتعين عليك الكفاح بضراوة في كل مباراة".