يطمح بايرن ميونيخ الى مداواة كبوته القارية عندما يستضيف كولن الثالث بعد غد السبت في المرحلة السادسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

&وسقط بايرن ميونيخ امام مضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-1 امس الاربعاء في الجولة الثانية من دور الجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وكانت الثانية له بالنتيجة ذاتها امام الفريق الاسباني بعدما خسر امامه الموسم الماضي في ذهاب دور الاربعة للمسابقة ذاتها قبل ان يفوز عليه 2-1 في ميونيخ دون ان يكون ذلك كافيا لبلوغه الدور النهائي.
&
وكانت خسارة الامس الاولى لبايرن ميونيخ بقيادة مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي خليفة الاسباني جوزيب غوارديولا المنتقل الى تدريب مانشستر سيتي الانكليزي.
&
وقلل انشيلوتي من تأثير الخسارة امام اتلتيكو مدريد بقوله: "لا زلنا في بداية الموسم ولا تزال امامنا امكانية انهاء الدور الاول في صدارة المجموعة".
&
وأضاف "كانت مباراة صعبة مثلما توقعنا، وكان بامكاننا تقديم مباراة افضل، بدأنا جيدا ولكننا خسرنا بعض الثنائيات وسمحنا لهم بشن هجمات مرتدة سجلوا منها الهدف الوحيد".
&
وتابع "الخسارة دائما محزنة، لم نكن نرغب في الخسارة ولكنها حصلت، يتعين علينا تحليل هذه المباراة وتصحيح الاخطاء التي ارتكبناها والتطلع الى الامام".
&
ويدرك بايرن ميونيخ اهمية مباراة السبت ضد كولن كونها تجمع بالفريق الوحيد الى جانبه ولايبزيغ لم يتعرض الى الخسارة حتى الان هذا الموسم، وبالتالي سيلعبها بحذر على امل تحقيق الفوز السادس على التوالي.
&
ويملك بايرن ميونيخ الاسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث ومواصلة انطلاقته القوية في الدوري في مقدمتها هدافه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر والعائد من الاصابة الهولندي الطائر اريين روبن والتشيلي ارتورو فيدال.
&
من جهته، يخوض بوروسيا دورتموند الثاني اختبارا قويا امام مضيفه باير ليفركوزن العاشر.
&
وتكتسي مباريات الفريقين اهمية كبيرة دائما وهي لن تخرج عن هذا الاطار بعد غد كون الضيوف يبصمون على انطلاقة قوية في الدوري، فيما يعاني اصحاب الارض.
&
ويأمل بوروسيا دورتموند الذي ارغم ريال مدريد الاسباني حامل اللقب على التعادل 2-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة القارية، في مواصلة بدايته الرائعة في الموسم وتحقيق الفوز الخامس للبقاء في ظل النادي البافاري، معتمدا على هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.
&
في المقابل، يمني باير ليفركوزن النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور وتحقيق فوز يكون بمثابة انطلاقة جديدة للموسم خصوصا محليا حيث اكتفى حتى الان بانتصارين مقابل هزيمتين وتعادل واحد.
&
ويدخل باير ليفركوزن المباراة بمعنويات عالية نسبيا بعد عودته بتعادل ثمين من موناكو في مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وتبرز ايضا مباراة الاحد المقبل بين بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع مع مضيفه شالكه الاخير والذي لا يزال يلهث وراء نقطته الاولى هذا الموسم.
&
وسيحاول شالكه استغلال لعبه على ارضه وامام جماهيره والتعب الذي قد ينال من ضيوفه عقب مباراتهم القوية امام برشلونة الاسباني (1-2) في مسابقة دوري ابطال اوروبا، لكسب نقاطه الاولى هذا الموسم.
&
ويخوض هرتا برلين شريك بوروسيا مونشنغلادباخ في المركز الرابع اختبارا لا يخلو من صعوبة امام ضيفه هامبورغ الذي اقال مدربه برونو لاباديا من منصبه اثر تعرضه للخسارة الرابعة على التوالي السبت الماضي امام بايرن ميونيه (صفر-1).
&
اصبح برونو لاباديا ثاني مدرب يفقد وظيفته منذ انطلاق الموسم الجديد من الدوري الالماني، وعين ماركوس غيسدول بدلا منه.
&
وعاد لاباديا (50 عاما) لتدريب هامبورغ في نيسان/ابريل 2015 بعدما سبق وان اشرف على الفريق خلال موسم 2009-2010، لكنه اقيل مجددا من منصبه بعد خسارة السبت امام حامل اللقب.
&
وحصل هامبورغ على نقطة واحدة فقط من مبارياته الخمس الاولى، وهو يحتل المركز السادس عشر، ما دفع ادارة النادي الى اتخاذ قرار التخلي عن لاباديا في خطوة اعتبرتها "ضرورية بالنظر الى النتائج التي سجلت مؤخرا" بحسب مدير النادي ديتمار بييرسدورفر الذي انتقد من قبل المشجعين بسبب طريقة ادارته التي ادت الى التعامل مع 14 مدربا في غضون 12 عاما.
&
ولحق لاباديا بفيكتور سكريبنيك الذي كان اول مدرب يفقد منصبه هذا الموسم بعدما تخلى فيردر بريمن عن خدماته في 18 الشهر الحالي اثر هزيمة الثالثة على التوالي في الدوري المحلي.
&
وعين هامبورغ غيسدول (47 عاما) خلفا للاباديا الذي اعلم باقالته من منصبه عبر الهاتف.
&
&
ووقع مدرب هوفنهايم السابق (من 2013 الى 2015) على عقد مع هامبورغ يتولى بموجبه الاشراف على الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.
&
ويحل اينتراخت فرانكفورت شريك مونشغلادباخ وهرتا برلين في المركز الرابع ضيفا على فرايبورغ الثاني عشر.
&
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء لايزبيغ السابع مع اوغسبورغ الحادي عشر.
&
ويلعب السبت ايضا اينغلوشتات السابع عشر مع هوفنهايم التاسع، ودارمشتات الرابع عشر مع فيردر بريمن الخامس عشر.
&
ويلتقي الاحد ايضا فولفسبورغ الثالث عشر مع ماينتس الثامن.