GMT 21:30 2017 الأحد 8 يناير GMT 21:02 2017 الأحد 8 يناير  :آخر تحديث
سيتم الإعلان عنها رسمياً مساء الاثنين

"ماركا" تكشف فوز رونالدو بجائزة "فيفا" لأفضل لاعب

مراد حاج

كشفت صحفية إسبانية أنّ البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد، سيتوج بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم لسنة 2016، حيث سيُعلن عن فوزه بها رسمياً مساء غد الإثنين.

وذكرت صحيفة "ماركا"، اليوم الأحد، أنّ رونالدو سيحصل على أول نسخة من جائزة "the best"التي يمنحها الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب في العالم، وذلك بعد انفصال الهيئة الكروية العالمية، هذا العام، عن الاشتراك في تنظيم جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وينافس رونالدو على جائزة "الفيفا" الجديدة، كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، والفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد.

ويطمح رونالدو إلى استكمال الثلاثية (هاتريك الجوائز) لعام 2016 حيث توج النجم البرتغالي بجائزة الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في أوروبا في استفتاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوضحت ذات الصحيفة الإسبانية، المقربة من نادي ريال مدريد، أنّ رونالدو سيكون ضمن التشكيلة المثالية لعام 2016، رفقة زملائه في الفريق الملكي، الإسباني سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو، والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.

وبالمقابل، أشارت "ماركا" أنّ زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، لن ينال جائزة أفضل مدرب، التي يتنافس عليها مع كلٍ من الإيطالي كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي الإنكليزي، والبرتغالي فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال.

وسيقام حفل تسليم جوائز "الفيفا"، مساء الإثنين بالعاصمة السويسرية زيوريخ، بحضور شخصيات رياضية عالمية، يتقدمهم، جياني أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة