GMT 11:05 2017 الجمعة 20 أكتوبر GMT 10:32 2017 الجمعة 20 أكتوبر  :آخر تحديث
واصل تألقه اللافت مع نادي ليفربول

محمد صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة أوروبية

مراد حاج

يُرتقب أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الجمعة، اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، بعدما كشف، الخميس، عن قائمة ب8 مرشحين، وفتح عملية التصويت أمام الجمهور عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.

وضمت قائمة المرشحين نجماً عربياً واحداً، ويتعلق الأمر باللاعب الدولي المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول، والذي قاد "الريدز"، الثلاثاء الماضي، لاكتساح نادي ماريبور بسباعية نظيفة، بإحرازه هدفين، وصناعة هدفاً آخراً والمساهمة في هدفٍ رابعٍ.

ويبدو محمد صلاح في رواقٍ جيدٍ لنيل الجائزة، حيث حصد إلى غاية مساء الخميس 55 % من الأصوات المعبر عنها.

ويتنافس النجم المصري لحصد الجائزة "الرمزية" مع نجوم القارة العجوز، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا (110 أهداف)، والذي أحرز هدف ريال مدريد الوحيد أمام توتنهام من ركلة جزاء، في الجولة الثالثة.

بالإضافة أيضاً لليونيل ميسي، الذي قاد فريقه برشلونة للفوز على أولمبياكوس اليوناني، بتسجيله الهدف الثاني، ليرفع غلته إلى 100 هدف في البطولات الأوروبية، ويأتي في المركز الثاني في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 97 هدفا.

وفيما يلي قائمة المرشحين الثمانية

محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي)، جينك توسن (بشكتاش التركي)، كوينسي بروميس (سبارتاك موسكو الروسي)، ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، إيدين هازارد (تشيلسي الإنكليزي) ونيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة