: آخر تحديث
المصري أحمد حسام الشهير بـ (ميدو) خرج من القائمة

انتقال محمد صلاح من روما إلى ليفربول ..الصفقة العربية الأغلى في أوروبا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 أصبح المهاجم المصري محمد صلاح أغلى لاعب عربي في تاريخ انتقالات اللاعبين العرب في أوروبا، بعد انتقاله من نادي روما الإيطالي إلى نادي ليفربول الإنكليزي يوم الخميس المنصرم.

وقدرت الصحافة الإنكليزية قيمة انتقال صلاح إلى قلعة" الآنفيلد رود" بـ 39 مليون جنيه إسترليني، وهي أعلى قيمة ينتقل بها لاعب عربي في القارة الأوروبية.
 
وكان المهاجم الدولي المصري قد احتل المركز الخامس في ترتيب الانتدابات العربية الأغلى، عندما انتقل من نادي بازل السويسري إلى نادي تشيلسي الإنكليزي مقابل 11 مليون باوند إسترليني في شهر يناير من عام 2014 .
 
وفضلاً عن تصدره الترتيب العربي، فإن صفقة محمد صلاح تعتبر هي الأغلى أيضا على الصعيد القاري، إذ لم يسبق لأي لاعب إفريقي أن تجاوز انتدابه حاجز الـ 39 مليون جنيه، ليُزيح صلاح بذلك زميله الجديد في قلعة "الآنفيلد رود" السنغالي ساديو ماني الذي اشتراه "الريدز" من مواطنه نادي ساوثهامبتون مقابل 31 مليون يورو في الميركاتو الصيفي من عام 2016.
 
وتبقى صدارة محمد صلاح مهددة من قبل النجم الجزائري رياض محرز نجم خط وسط نادي ليستر سيتي الإنكليزي، والمرشح لاعتلائها في حال رحيله عن "الثعالب"،  بعدما اشار عدد من التقارير عن انضمامه لأحد الأندية الإنكليزية أو الأوروبية الكبيرة، بعدما ابلغ إدارته برغبته في الرحيل، وهو ما قد تتجاوز قيمة انتقاله حاجز الـ 40 مليون جنيه إسترليني بالنظر إلى مكانته ونجوميته.
 
وبعد انتقال  صلاح من روما إلى ليفربول تراجع المهاجم الجزائري إسلام سليماني إلى مركز الوصافة، بعدما بلغت صفقة انتقاله 30 مليون يورو عندما انتقل من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى نادي ليستر سيتي الإنكليزي في صيف عام 2016 ، مما جعله يتربع على ترتيب الانتدابات العربية الأغلى عاماً كاملاً.
 
ويحتل المدافع المغربي مهدي بن عطية نجم نادي يوفنتوس الإيطالي المركز الثالث، بعدما بلغت قيمة انتقاله من نادي روما إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني 28 مليون يورو في الميركاتو الصيفي من عام 2014 ، حيث لعب موسمين فقط قبل أن يعود إلى الملاعب الإيطالية من بوابة "السيدة العجوز".
 
ويحتل المدافع التونسي أيمن عبد النور نجم نادي فالنسيا الإسباني المركز الرابع بقيمة تبلغ 22 مليون يورو، وهي تمثل قيمة انتدابه من نادي موناكو الفرنسي إلى النادي الإسباني في الانتقالات الصيفية من عام 2014.
 
ويُعد المغربي سفيان بوفال خامس أغلى لاعب عربي، بعدما بلغت قيمته 18 مليون يورو نظير رحيله عن ليل الفرنسي والانتقال إلى ساوثهامبتون الإنكليزي في الصيف المنصرم.
 
وخرج المصري أحمد حسام الشهير بـ (ميدو) من قائمة اللاعبين العرب الأغلى، بعدما ظل متواجداً بها قرابة العشر سنوات، منذ انتقاله من نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي إلى مواطنه ويست هام يونايتد في صيف عام 2007 لقاء نحو 9 ملايين يورو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لوثر ماتيوس: ما زلت لا أصدق أننا خسرنا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1999
  2. تشافي هيرنانديز يكشف فارقاً جديداً بين برشلونة وريال مدريد
  3. لقطة الموسم.. حكم يسجل هدفا في هولندا... ويحتسبه
  4.  ميسي يعزز صدارة برشلونة لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بـ
  5. السعودية تخسر مباراتها الافتتاحية في مونديال الشباب أمام فرنسا
  6. المهاجم الصاعد فيديريكو تشيزا يشعل سباقاً صيفياً بين يوفنتوس وإنتر ميلان
  7. مانشستر سيتي يعرض على غوارديولا تجديد عقده براتب سنوي ضخم
  8. الأندية الأوروبية ترفع مبكرا حرارة سوق الانتقالات الصيفية
  9. مستقبل ماورو إيكاردي بين البقاء مع إنتر ميلان أو الرحيل إلى يوفنتوس
  10. محام إيطالي يصف إتفاق يوفنتوس مع المدرب غوارديولا بـ
  11. الكشف عن سبب تفريط تشيلسي في خدمات هازارد لصالح ريال مدريد
  12. ميسي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة
  13. إنتر ميلان يسعى لتدعيم خطه الخلفي من بايرن ميونخ
  14. مقارنة بين أهداف ميسي مع لحية ومن دونها
  15. صحفي إيطالي يفجر مفاجأة: غوارديولا اتفق مع يوفنتوس
في رياضة