: آخر تحديث
المصري أحمد حسام الشهير بـ (ميدو) خرج من القائمة

انتقال محمد صلاح من روما إلى ليفربول ..الصفقة العربية الأغلى في أوروبا

 أصبح المهاجم المصري محمد صلاح أغلى لاعب عربي في تاريخ انتقالات اللاعبين العرب في أوروبا، بعد انتقاله من نادي روما الإيطالي إلى نادي ليفربول الإنكليزي يوم الخميس المنصرم.

وقدرت الصحافة الإنكليزية قيمة انتقال صلاح إلى قلعة" الآنفيلد رود" بـ 39 مليون جنيه إسترليني، وهي أعلى قيمة ينتقل بها لاعب عربي في القارة الأوروبية.
 
وكان المهاجم الدولي المصري قد احتل المركز الخامس في ترتيب الانتدابات العربية الأغلى، عندما انتقل من نادي بازل السويسري إلى نادي تشيلسي الإنكليزي مقابل 11 مليون باوند إسترليني في شهر يناير من عام 2014 .
 
وفضلاً عن تصدره الترتيب العربي، فإن صفقة محمد صلاح تعتبر هي الأغلى أيضا على الصعيد القاري، إذ لم يسبق لأي لاعب إفريقي أن تجاوز انتدابه حاجز الـ 39 مليون جنيه، ليُزيح صلاح بذلك زميله الجديد في قلعة "الآنفيلد رود" السنغالي ساديو ماني الذي اشتراه "الريدز" من مواطنه نادي ساوثهامبتون مقابل 31 مليون يورو في الميركاتو الصيفي من عام 2016.
 
وتبقى صدارة محمد صلاح مهددة من قبل النجم الجزائري رياض محرز نجم خط وسط نادي ليستر سيتي الإنكليزي، والمرشح لاعتلائها في حال رحيله عن "الثعالب"،  بعدما اشار عدد من التقارير عن انضمامه لأحد الأندية الإنكليزية أو الأوروبية الكبيرة، بعدما ابلغ إدارته برغبته في الرحيل، وهو ما قد تتجاوز قيمة انتقاله حاجز الـ 40 مليون جنيه إسترليني بالنظر إلى مكانته ونجوميته.
 
وبعد انتقال  صلاح من روما إلى ليفربول تراجع المهاجم الجزائري إسلام سليماني إلى مركز الوصافة، بعدما بلغت صفقة انتقاله 30 مليون يورو عندما انتقل من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى نادي ليستر سيتي الإنكليزي في صيف عام 2016 ، مما جعله يتربع على ترتيب الانتدابات العربية الأغلى عاماً كاملاً.
 
ويحتل المدافع المغربي مهدي بن عطية نجم نادي يوفنتوس الإيطالي المركز الثالث، بعدما بلغت قيمة انتقاله من نادي روما إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني 28 مليون يورو في الميركاتو الصيفي من عام 2014 ، حيث لعب موسمين فقط قبل أن يعود إلى الملاعب الإيطالية من بوابة "السيدة العجوز".
 
ويحتل المدافع التونسي أيمن عبد النور نجم نادي فالنسيا الإسباني المركز الرابع بقيمة تبلغ 22 مليون يورو، وهي تمثل قيمة انتدابه من نادي موناكو الفرنسي إلى النادي الإسباني في الانتقالات الصيفية من عام 2014.
 
ويُعد المغربي سفيان بوفال خامس أغلى لاعب عربي، بعدما بلغت قيمته 18 مليون يورو نظير رحيله عن ليل الفرنسي والانتقال إلى ساوثهامبتون الإنكليزي في الصيف المنصرم.
 
وخرج المصري أحمد حسام الشهير بـ (ميدو) من قائمة اللاعبين العرب الأغلى، بعدما ظل متواجداً بها قرابة العشر سنوات، منذ انتقاله من نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي إلى مواطنه ويست هام يونايتد في صيف عام 2007 لقاء نحو 9 ملايين يورو.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. قميص منتخب
  2. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  3. قرعة
  4. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  5. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  6. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
  7. جماهير جنوى تطالب بإستعادة مبالغ تذاكرها بسبب رونالدو
  8. بايرن ميونيخ يدعم مساعي
  9. جنوى يبدد حلم يوفنتوس في تكرار إنجاز
  10. مبابي ثانيا ورونالدو رابعا.. ميسي يقترب من حذائه الذهبي السادس
  11. طرد لاعب احتفل بالتسجيل على طريقة سيميوني ورونالدو
  12. برشلونة وسان جيرمان يقتربان من اللقب وإنتر يحسم دربي ميلانو
  13. السباق الأوروبي يرفع درجة الغضب في دربي
  14. الفرنسيون والإسبان ينصبون رونالدو كأفضل لاعب بتاريخ دوري أبطال أوروبا
  15. فرنسا تمنح جنسيتها لتياغو سيلفا وسان جرمان يعاقب مبابي ورابيو
  16. الإنكليز يحلمون بنهائي خالص ثانٍ في تاريخ دوري أبطال أوروبا
في رياضة