GMT 21:00 2017 الإثنين 13 فبراير GMT 5:35 2017 الثلائاء 14 فبراير  :آخر تحديث
ثنائي مانشستر سيتي جاء في المركز الثاني وفابريغاس ثالثاً

واين روني يتصدر قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في الدوري الإنكليزي

ديدا ميلود

 لا يزال المهاجم الإنكليزي الدولي واين روني، هداف نادي مانشستر يونايتد، يتقاضى أعلى راتب أسبوعي بين لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الحالي (2016-2017)، بحسب ما كشفته وسائل الإعلام المحلية في تقارير عن اللاعب الأعلى أجرًا في كل ناد ٍمن الأندية العشرين للبطولة.

وتكشف الأرقام الفوارق الشاسعة بين رواتب اللاعبين من نادٍ لآخر، وهي فوارق تبررها الانجازات والنتائج و الطموحات أيضًا، فضلاً عن الموارد المالية لخزائن تلك الفرق.
 
ورغم أن الفتى الذهبي تراجعت عروضه الفنية والتهديفية مع "الشياطين الحمر" وتقدمه في السن بعدما بلغ سن الـ 31 عاماً، إلا أن راتبه يبقى الأول حيث يحصل من خزينة "اليونايتد" على 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، حيث نجح روني في إعتلاء صدارة الرواتب الأسبوعية منذ عام 2010 عندما مدد عقده مع الفريق في عهد المدرب الإسكتلندي السير أليكس فيرغوسن مقابل رفع راتبه الأسبوعي إلى هذا السقف.
 
ويتقاضى الثنائي المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، ولاعب الوسط العاجي يايا توريه، أعلى راتب أسبوعي بين لاعبين مانشستر سيتي، إذ يحصل كل منهما على 240 ألف جنيه إسترليني .
 
كما يتحصل الإسباني سيسك فابريغاس أعلى راتب أسبوعي في نادي تشيلسي يبلغ 220 ألف باوند إسترليني متفوقًا على مواطنه المهاجم دييغو كوستا رغم ان الأخير أفضل هداف ويلعب أساسيًا في تشكيلة الفريق بشكل منتظم عكس فابريغاس.
 
ويتقاضى لاعب الوسط البرازيلي فيليبو كوتينهو أعلى راتب في نادي ليفربول يبلغ 150 ألف جنيه إسترليني، وهو راتب يترجم العروض الفنية القوية التي يقدمها مع "الريدز".
 
ويعتبر نجم خط الوسط الألماني مسعود أوزيل صاحب أعلى راتب في نادي أرسنال، اذ يحصل "عازف الليل" أسبوعيًا من خزينة النادي اللندني ما يصل إلى 140 ألف باوند إسترليني، وهو راتب يعتبر متواضعًا مقارنة ببقية رواتب النجوم، مما جعله يُصر على تحسينه ليصل على الأقل إلى 200 ألف باوند كشرط رئيسي لتمديد عقده مع "الغنرز ".
 
وفي نادي كريستال بالاس، يتقاضى المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي أعلى الرواتب الإسبوعية، حيث يحصل على 120 الف باوند .
 
وفي نادي توتنهام هوتسبير يتقاضى الثنائي الهداف الإنكليزي هاري كين والحارس الفرنسي هوغو لوريس أعلى راتب أسبوعي يبلغ 100 ألف جنيه استرليني، وهو نفس الراتب الذي يحصل عليه المهاجم الإنكليزي جيمي فاردي بين لاعبي ليستر سيتي، والمهاجم الإسباني ألفارو نيغريدو في ميدلزبره والمهاجم الإنكليزي تروي ديني في نادي واتفورد.
 
وبعد هؤلاء نجد قائمة أصحابها يتقاضون رواتب بأقل من 100 ألف باوند يتقدمهم الحارس الإنكليزي فريزر فورستر بـ 90 ألف جنيه، كأعلى راتب أسبوعي بين لاعبي نادي ساوثهامبتون.
 
ويعتبر الجناح الإنكليزي جاك ويلشير الأعلى أجرًا بين لاعبي بورنموث بـ 80 ألف جنيه، شأنه شأن المهاجم الإنكليزي أندي كارول في نادي ويست هام يونايتد.
 
وفي نادي إيفرتون، يعتبر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يتصدر سباق الهدافين، صاحب أعلى راتب أسبوعي بـ 75 بالف باوند بفارق خمسة آلاف جنيه عن المهاجم المخضرم الإنكليزي جيرمين ديفو صاحب أعلى راتب في نادي سندرلاند والمهاجم الإسباني فرناندو يورنتي ، ولاعب خط الوسط الآيسلندي غيلفي سيغوردسون الأعلى في نادي سوانزي سيتي .
 
ويحصل على 65 الف جنيه استرليني كل من لاعب الوسط السويسري شيردان شاكيري والمهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش الأعلى في نادي ستوك سيتي، وأيضا لاعب الوسط الإسكتلندي دارين فليتشر ولاعب الوسط الإنكليزي جايمس موريسون الأعلى بين لاعبي نادي ويست بروميتش البيون .
 
ولا يحصل لاعب الوسط الإيرلندي روبي برادي صاحب أعلى راتب في نادي بيرنلي، والمهاجم الأوروغوياني أبل هرناندز الأعلى في نادي هال سيتي، سوى على 35 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة