يتصدر الدولي الإنكليزي واين روني صدارة ترتيب أفضل الهدافين في مباريات دربي مدينة مانشستر بين الغريمين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي اللذين يلتقيان اليوم السبت على ملعب الاولدترافورد ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز.

 وبحسب أرقام كشفها موقع " أوبتا " فإن الفتي الذهبي نجم مانشستر يونايتد سجل في مباريات دربي مانشستر ضد مانشستر سيتي 11 هدفاً سواء في دربيات الدوري الممتاز أو كأس الرابطة أو في كأس الاتحاد ليكون بهذا الرصيد التهديفي أفضل هداف في تاريخ الدربي.
 
و من أصل 11 هدفاً سجلها روني في مختلف الاستحقاقات فقد أحرز 8 أهداف في مباريات الدربي الخاصة بالدوري الإنكليزي الممتاز منذ صيف عام 2004 ، وهو تاريخ انتقاله من نادي إيفرتون إلى نادي مانشستر يونايتد الذي يلعب في صفوفه حتى الآن.
 
كما ان "الفتى الذهبي " بهذا الرصيد يعتبر أيضا أفضل هداف في المواجهات المباشرة بين الغريمين في مسابقة "البريميرليغ" متقدما بفارق واحد عن الفرنسي إيريك كانتونا الذي سجل في مرمى مانشستر سيتي 7 أهداف والأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي سجل في عرين مانشستر يونايتد 7 أهداف أيضاً، غير أنه سيغيب عن نزال اليوم بسبب إيقافه من لجنة الانضباط الإنكليزية ، مما يعطي فرصة من ذهب لواين روني لتوسيع الفارق بينه وبين الهداف الأرجنتيني .
 
ويرتقب أن يكون الفتي الذهبي ضمن الأسماء في التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها المدير الفني للشياطين البرتغالي جوزيه مورينيو، بعدما أقحمه أساسياً في المباريات الرسمية الأربع الأولى لهذا الموسم.
 
وخلال فترة ارتداء واين روني لقميص مانشستر يونايتد، نجح الشياطين الحمر في التتويج بدرع الدوري الإنكليزي الممتاز خمس مرات أعوام 2007 و 2008 و 2009 و 2011 و 2013 ، والتي كانت جميعها تحت إمرة المدرب الأسطوري الإسكتلندي السير أليكس فيرغسون .