يبدو أن شبح الموت يخيم على كرة القدم الكاميرونية اذ توفيت لاعبة شابة الأحد خلال مباراة في الدوري المحلي وذلك بعد 48 ساعة على وفاة الدولي باتريك ايكينغ خلال مباراة فريقه دينامو بوخارست وفييترول في الدوري الروماني لكرة القدم.

وتوفيت حارسة المرمى جانين كريستل دجومانغ (26 عاما) التي تدافع عن الوان فيمينا ستارز ابولوا "قبل مباراة من المرحلة السادسة لدوري الدرجة الاولى الكاميروني للسيدات" بحسب بيان الاتحاد الكاميروني للعبة الذي اشار الى ان حارسة المرمى توفيت "خلال الاحماء" استعدادا للمباراة.

واعلن الاتحاد الكاميروني انه "ينتظر التقرير الرسمي حول هذه الحادثة المأساوية" التي لم تعرف اسبابها حتى الان لكن الاتحاد المح الى احتمال تعرضها لازمة قلبية.

واشتكت دجومانغ من آلام في صدرها خلال الاستعداد لمواجهة مينبورف ياوندي وتم نقلها الى المستشفى لكنها فارقت الحياة قبل الوصول الى هناك.

وتأتي وفاة دجومانغ بعد 48 ساعة على حادثة وفاة الدولي الكاميروني باتريك ايكينغ اثر اصابته بازمة قلبية خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه دينامو بوخارست مع فييترول 3-3 في الدوري الروماني.

واستلقى ايكينغ (26 عاما) على ظهره داخل دائرة وسط الملعب دون اي احتكاك مسبق مع لاعب آخر في الدقيقة 71 من المباراة عندما كان دينامو متقدما 3-2 حسب شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاول الجهاز الطبي انعاشه خلال ساعة ونصف الساعة دون جدوى ولفظ انفاسه الاخيرة.

وسبق للكاميرون ان اختبرت حادثة مماثلة مع مارك-فيفيان فويه الذي فارق الحياة في 26 حزيران/يونيو 2003 في ظروف مماثلة خلال مباراة الكاميرون مع كولومبيا في كأس القارات على ملعب "جيرلان" في ليون الفرنسية.