توفي اللاعب البرازيلي برناردو ريبيرو إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة خلال مشاركته مع فريقه المغمور فريبورجونيسي في مباراة ودية.

وذكرت وسائل الإعلام البرازيلية أن ريبيرو فارق الحياة صباح الاثنين خلال تواجده في سيارة الإسعاف قبل وصولها إلى أقرب مستشفى من ملعب المباراة الودية.

وأضافت وسائل الإعلام البرازيلية أن سبب الوفاة لم يُعلن رسمياً حتى اللحظة إلا أن أغلبها يعتقد بأن اللاعب ريبيرو توفى بالطريقة ذاتها التي فارق فيها اللاعب الكاميروني إيكينغ قبل أيام قليلة في رومانيا.

وكان الدولي الكاميروني باتريك إيكينغ قد توفي إثر تعرضه لأزمة قلبية بعدما انهار فوق أرضية الملعب في الشوط المباراة الثاني لمباراة فريقه دينامو بوخارست وفشلت كافة المحاولات لإنقاذ حياته ليعلن لاحقاً عن وفاته رسمياً ويتخذ الاتحاد الكروي في رومانيا قراراً بتأجيل كافة مباريات الكأس.

ويعد ريبيرو أحد خريجي أكاديمية فلامينغو البرازيلي في الفترة ما بين عامي 2000 و2008 وخاض تجربة احترافية لمدة عام مع كاتانيا الإيطالي لم يكتب لها النجاح دون خوض أي مباراة احترافية مع فريقه.

وانضم ريبيري إلى نادي ألماني يدعى سكانديربيو كورتشي في عام 2011 قبل الدفاع عن ألوان نيوكاسل جيتس الاسترالي.

وواصل اللاعب البرازيلي مسلسل انتقالاته حيث وقع لنادي افي بي كي ماريهان الفنلندي في عام 2013 وخاض معه 32 مباراة أحرز خلالها ثلاثة أهداف.