GMT 8:06 2017 الأربعاء 1 مارس GMT 8:22 2017 الأربعاء 1 مارس  :آخر تحديث
الدوري الإنكليزي يعتبر أول الترتيب بـ 8.5 سنوات

توتي يتصدر قائمة اللاعبين الأوفياء لأنديتهم في الدوريات الأوروبية الكبرى

ديدا ميلود

 نشرت صحيفة " ذا صن " البريطانية تقريراً استعرضت فيه قائمة اللاعبين الأوفياء لأندية الدوريات الأوروبية الأبرز، ممن لا يزالون يدافعون عن قمصان فرقها، في كل من بطولات البريميرليغ والليغ 1 والسيريا آ، والليغا.

وباحتساب معدلات الفترة الزمنية التي بقي فيها هؤلاء الأوفياء مع أنديتهم، فإن الدوري الإنكليزي يعتبر أول الترتيب بـ 8.5 سنوات، يليه الدوري الإسباني 8.4 سنوات، ثم الإيطالي بـ 8.1 اعوام، وأخيراً الدوري الفرنسي بـ 7.7 سنوات.
 
ويعتبر النجم الإيطالي  فرانشيسكو توتي (41 عاماً ) مايسترو خط وسط نادي روما الإيطالي، الأكثر وفاء بين اللاعبين الحاليين، بعدما قضى مع فريقه روما 24 عاماً، إذ لم يلعب لغيره من الأندية رغم العروض المغرية التي وصلته من كل حدب وصوب، حيث يعتبر حالياً اللاعب الوحيد في أوروبا الذي تجاوز دفاعه عن ألوان فريقه ما يصل إلى 20 عاماً، يأتي بعده في إيطاليا الحارس المخضرم جيان لويجي بوفون بـ 15 عاماً ونصف العام قضاها مع نادي يوفنتوس حارسًا وفيًا لعرينه، بعدما كان قد التحق إلى صفوفه في صيف عام 2001 قادماً من نادي بارما.
 
وفي إنكلترا يعتبر المدافع الإنكليزي جون تيري أكثر اللاعبين وفاء، بعدما قضى مع فريقه الحالي نادي تشيلسي 18.5 موسمًا، حيث يلعب له منذ عام 1998 ، وهو يحتل المركز الثاني في القائمة على الصعيد القاري، يليه مواطنه واين روني مهاجم نادي مانشستر يونايتد، بعدما قضى في الأولد ترافورد 12.5 موسمًا، حيث يلعب لليونايتد منذ صيف عام 2004 بعد رحيله من نادي إيفرتون وانتقاله لكتيبة "الشياطين الحمر ".
 
وفي إسبانيا يعتبر متوسط الميدان الإسباني اندريس انييستا نجم وقائد نادي برشلونة أوفى لاعبي "الليغا"، الذي يلعب لـ "البارسا" منذ 14.5 موسمًا، بعدما تخرج من مدرسة النادي"لاماسيا"، حيث خاض أول مباراة له مع الفريق في نهاية عام 2002 ، ولا  يزال مستمرًا ضمن صفوفه حتى الآن ، إذ من المرجح بنسبة كبيرة أن يعتزل بألوان ناديه الكتالوني، أما أوفى لاعبي ريال مدريد فهو المدافع الإسباني سيرجيو راموس الذي يقضي مع "الميرنغي" 11.5 موسماً، بعدما قدم إليه من نادي إشبيلية صيف عام 2005.
 
وفي الدوري الفرنسي يعتبر الفرنسي نيكولاس سيوبي لاعب نادي كان أوفى اللاعبين حالياً، بعدما قضى مع فريقه 15.5  موسمًا. أما الناديان الغريمان باريس سان جيرمان واولمبيك مرسيليا، فإن مدة بقاء اوفيائهم قصيرة في ظل التغييرات التي تطرأ على تشكيلة الفريقين.
 
شاهد الإحصائيات : 
 

 

 

 

 

   

 
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة