GMT 22:01 2017 الجمعة 17 مارس GMT 21:56 2017 الجمعة 17 مارس  :آخر تحديث
أكد انه يستمتع بلحظاته مع نادي نيس

بالوتيلي يكشف بسبب فشل انتقاله إلى برشلونة ويرفض الحديث عن ليفربول

مراد حاج

 كشف اللاعب الإيطالي المثير للجدل ماريو بالوتيلي عن الأسباب التي جعلته يتألق سابقاً ضمن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل فشله مع  فريق ليفربول، مشيراً في سياق آخر، أنّه كان جد قريباً من الانضمام لنادي برشلونة الإسباني.

وقال بالوتيلي في مقابلة مع  إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية:"لا تحدثوني عن ليفربول رجاءً، فقد كان فريقاً يمتلك لاعبين عظماء وجماهيرٍ رائعة، ولكن المشكلة كانت في البيئة هناك".
 
وأضاف قائلاً :"أما الفارق بينه وبين نجاحي مع مانشستر سيتي في إنكلترا، فيعود إلى أن الأخير كان أشبه بالحلم بالنسبة لي، فقد كانت الأجواء هناك إيطاليةً (لوجود الإيطالي روبرتو مانشيني كمديرٍ فنيٍ للفريق) إلى حدٍ كبير".
 
وبشأن صحة التقارير التي تحدثت سابقاً عن أنه كان قريباً من الانتقال إلى  نادي برشلونة، رد المهاجم الإيطالي قائلاً :"كنت قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لبرشلونة، ولكن الفريق الذي كنت ألعب له في ذلك الحين أراد الكثير من الأموال".
 
وعن تجربته في الموسم الجاري (2016-2017) ضمن نادي نيس الفرنسي، قال بالوتيلي:"نيس فريق شاب جداُ، أنا صغير في السن ولكنهم أصغر مني، وهو يمتلك العديد من اللاعبين الذين أتنبأ لهم بمستقبلٍ مبهر، مثل الرباعي جون ميشال سيري، ريكاردو بيريرا، ويلان سيبريان والحسن بليا.. ونحرص على زيادة الترابط فيما بيننا عن طريق الخروج كثيراً لتناول العشاء".
 
وتابع بقوله":المدرب أخرجني من حساباته لبعض الوقت لأنني أكره الدفاع، ولكن الدوري الفرنسي بدني وتكتيكي للغاية، إلا أنه أقل من الإيطالي على الصعيدين التنظيمي والتحكيمي، فالحكام هنا صارمون للغاية
لقد قدمت موسماً جيداً مع نيس وتصدرنا جدول ترتيب الدوري الفرنسي لفترةٍ طويلة، رغم أنه ليس بالبطولة السهلة كما توقعت".
 
واختتم حديثه عن وضعه وأهدافه الشخصية مع نيس قائلاً:"أنا بخير وأستمتع بلحظاتي هنا ، ولدينا مشجعون استثنائيون، فهم يساندونا بشكل متواصل وفي كافة المباريات وأنا أشكرهم على ذلك ، لقد استقبلني الكل في نيس بحفاوة ورحبوا جميعاً  بي ، وأنا لا أفكر في تسجيل الكثير من الأهداف بقدر ما أبحث عن لعب كافة المباريات، ففي مسيرتي لم أحظى أبدًا بفرصة تحقيق شيء مماثل".
 
وفي سياق آخر، انتقص بالوتيلي من الأرقام المبهرة التي حققها النجم الأوروغوياني إدينسون كافاني خلال الموسم الحالي مع باريس سان جيرمان ، بتسجيله لـ 38 هدفاً في كل المسابقات، بحيث يرى أنّ مهاجم "البي أس جي" ليس بـ "الظاهرة " كما يصفه البعض وهناك من هو أفضل منه في الدوري الفرنسي. 
 
وقال بالوتيلي موضحاً رأيه :"في موناكو، هناك العديد من اللاعبين المميزين، لكنهم بالنسبة لي ليسوا خارقين للعادة، على عكس باريس الذي يملك هذه الخاصية ويفتقد لروح الفريق ، وعلى المستوى الفردي، أرى أن أنخيل دي ماريا و رادميل فالكاو ظاهرتين، لكن كافاني ليس كذلك.. إدينسون يبقى لاعباً قوياً ومميزاً فقط" .
 
وعبر بالوتلي في الأخير عن أمله في العودة للعب ضمن منتخب بلده إيطاليا حيث قال :"أحب الآزوري ولكن يجب أن أعترف بوجود بعض المهاجمين المميزين للغاية في إيطاليا الآن، ولكنني سأبذل قصارى جهدي للعودة للمشاركة أساسياً مع نيس مجدداً، بعدما أجبرتني الإصابات والبطاقات الملونة على الغياب لبعض الوقت، وإذا ما تم استدعائي لتمثيل إيطاليا مجدداً، فسأقدم كل ما لدي".
 
يُشار أنّ ماريو بالوتيلي، البالغ من العمر 26 عاماً، قد انضم لنادي نيس في آخر أيام "الميركاتو" الصيفي الماضي، قادماً من ليفربول الإنكليزي في صفقة مجانية.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة