اعترف برندان رودجرز المدير الفني السابق لنادي ليفربول الإنكليزي السابق، أنه فشل في التواصل مع اللاعب الإيطالي ماريو بالوتيلي خلال فترة تواجدهما في النادي الإنكليزي، وذلك رداً على تصريحات النجم الحالي لنادي نيس الفرنسي، التي قال فيها أنّ رودجرز كان أسوأ مدرب تعامل معه في مسيرته الاحترافية.

وكان بالوتلي قد انضم لنادي ليفربول في صيف 2014 ، لخلافة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز المنتقل لبرشلونة، لكن تجربة ماريو في "الأنفيلد" كانت جد فاشلة، ما جعله يعود إلى ميلان الإيطالي في الموسم الماضي، ثم يحط الرحال في نادي نيس قبيل بداية الموسم الجاري.

وقال رودجرز في تصريحات لشبكة "توك سبورت": "هل أنا أسوأ مدرب في مسيرة ماريو بالوتيلي؟ ربما هو محق.الحقيقة هي أنني لم أنجح أبداً في التواصل معه أو في جعله يقدم أفضل مستوياته.لقد وصل في وقت متأخر من سوق الانتقالات، وهو ما يعد مغامرة كبيرة من طرف النادي حينها".

وأضاف المدرب الإيرلندي موضحاً: " كنا نعتقد أنه يملك موهبة كبيرة، وأنه سيأتي لليفربول من أجل التطور.الكل يعلم أنه يملك كل شيء من أجل تقديم مستويات جيدة مع ليفربول، وقد حاول القيام بذلك، لكن الأمور لم تسر كما خططنا لها".

وتابع بقوله: "بالوتيلي شاب جيد، وستلاحظ ذلك فور الجلوس معه.أعتقد أنه سيصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم إن جمع بين التركيز على عمله وبين موهبته الكبيرة.لا شك في ذلك.أتمنى أن يستغل فرصة اللعب في فرنسا، والتي قد تكون فرصته الأخيرة".

وفي سياق ذي صلة، قال تشيزاري برانديلي، مدرب نادي فالنسيا الإسباني إنه لم يتحدث مع مواطنه ماريو بالوتيلي منذ أن انتقده علناً بعد فشله مع المنتخب الإيطالي في كأس العالم 2014.

وقال المدرب السابق لمنتخب إيطاليا في حوارٍ مع صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية: "أنا لم أتحدث معه منذ ذلك الوقت، علاقتنا كانت قوية جداً، لكنّه الآن غاضب مني وأنا أتفهم ذلك، لكن كمدرب عليك أن تقول 'لا' لتصنع لاعباً ناضجاً، ماريو يجب أن يعرف ما الذي يريده، إن كانت كرة القدم أولوية بالنسبة له، فهو قادر على أن يكون بين أفضل خمسة لاعبين في العالم".

يُشار أنّ ماريو بالوتيلي، البالغ من العمر 26 عاماً، قد استعاد توهجه في الموسم الجاري، حيث سجل 6 أهداف في الدوري الفرنسي، ساهم بها في تصدر نادي نيس ترتيب المسابقة بعد 11 جولة، بفارق 3 نقاط عن ملاحقيه المباشرين موناكو وباريس سان جيرمان.