GMT 16:41 2017 الخميس 27 أبريل GMT 20:28 2017 الخميس 27 أبريل  :آخر تحديث
بفوزه على الجنوب افريقي كيفن أندرسون

رافايل نادال وأندي موراي إلى ربع نهائي دورة برشلونة

أ. ف. ب.

تأهل البريطاني أندي موراي والاسباني رافايل نادال المصنفان أول وثالثا الخميس الى ربع نهائي دورة برشلونة الاسبانية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها نحو 2,374 مليوني يورو.

وفاز موراي على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-4 و6-4 ونادال حامل اللقب على الجنوب افريقي كيفن أندرسون 6-3 و6-4.
 
وهذه أول مرة منذ شهرين يبلغ موراي، المصنف أول عالميا ربع نهائي احدى دورات المحترفين.
 
وكان موراي أقصي مطلع مشاركته في انديان ويلز وغاب عن ميامي لاصابة في كوعه ثم خسر في ثمن النهائي في مونتي كارلو.
 
وتخطى موراي لوبيز المصنف 49 عاليا في ساعة و49 دقيقة.
 
ويلتقي موراي الفائز من مواجهة الاسبانيين روبرتو باوتيستا أغوت وألبرت راموس فينولاس.
 
من جهته، يلتقي ابن جزيرة مايوركا المصنف خامسا عالميا، الكوري الجنوبي هيوون تشونغ المتأهل من التصفيات والفائز على الألماني ألكسندر زفيريف 6-1 و6-4.
 
وتوج نادال (30 عاما) باللقب العام الماضي على حساب الياباني كي نيشيكوري، ويحمل أيضا الرقم القياسي فيها بتسعة ألقاب، ويسعى الى لقبه العاشر فيها كما فعل الاسبوع الماضي في دورة مونتي كارلو.
 
وحمل لقب دورة مونتي كارلو الرقم 50 لنادال على الملاعب الترابية، فانفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الارجنتيني غييرمو فياس.
 
ويقدم نادال، المصنف أول في العالم سابقا، موسما جيدا حتى الان، إذ وصل الى نهائي بطولة ملبورن الاسترالية، أولى البطولات الأربع الكبرى، ودورة ميامي الاميركية، ثاني دورات الماسترز، الا انه خسر في المرتين أمام السويسري روجيه فيدرر.
 
كما تأهل النمسوي دومينيك ثييم الرابع على حساب البريطاني دانيال ايفانز 7-6 (7-5) و6-2، والياباني يويتشي سوجيتا على الاسباني بابلو كارينيو بوستا السابع 6-3 و6-3، فيما أقصى الروسي الشاب كارين خاشانوف البلجيكي دافيد غوفان الخامس 6-7 (7-9) و6-3 و6-4.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة