بلغ السويسري روجيه فيدرر نهائي دورة ميامي الاميركية في كرة المضرب، ثاني دورات الماسترز للألف نقطة، بتغلبه على الاسترالي نيك كيريوس 7-6 (11/9)، 6-7 (9/11) و7-6 (7/5).

ويلاقي فيدرر في النهائي الاسباني رافايل نادال الذي سبقه الى النهائي بتغلبه الجمعة على الإيطالي فابيو فونييني.
 
وخاض فيدرر المصنف رابعا وكيريوس المصنف 12، مباراة متقاربة امتدت ثلاث ساعات وعشر دقائق، وتخللتها تبادلات مثيرة للكرات، تمكن السويسري في ختامها من الثأر لخسارته أمام كيريوس في مدريد قبل عامين، في مباراة احتاجت ايضا الى ثلاث أشواط حاسمة.
 
وعلى رغم ارساله القوي وتحقيقه 14 ارسالا ساحقا "آيس" بلغت سرعة بعضها 225 كلم/س، فشل كيريوس (21 عاما) في التغلب على المخضرم السويسري فيدرر (35 عاما) الذي يحقق أداء مثاليا هذا الموسم، ويستعد للقاء نادال للمرة الثالثة منذ مطلع 2017، بعدما تفوق عليه في نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربعة الكبرى في كانون الثاني/يناير الماضي، وفي الدور ثمن النهائي لدورة انديان ويلز للماسترز منتصف آذار/مارس.
 
وسيواجه فيدرر الساعي الى لقبه الثالث في ميامي (بعد 2005 و2006)، نادال (30 عاما) الذي بلغ نهائي الدورة البالغة جوائزها نحو 6,99 مليون دولار أميركي، للمرة الخامسة بفوزه الجمعة في نصف النهائي على الإيطالي فابيو فونييني 6-1 و7-5.
 
واحتاج نادال الى 25 دقيقة فقط ليحسم المجموعة الأولى لمصلحته، قبل أن يتحسن أداء منافسه الإيطالي الذي بدا قادرا على حسم المجموعة الثانية وادراك التعادل، لكنه ارتكب خطأ مزدوجا وسمح للإسباني بانتزاع إرساله ثم حسم المجموعة والمباراة في الشوط التالي.
 
ويأمل نادال الذي حقق فوزه الثامن على فونييني من أصل 11 مواجهة بينهما، في فك النحس الذي لازمه في ميامي حيث فشل في إحراز اللقب على رغم وصوله الى النهائي أربع مرات، الا انه خسر أمام فيدرر (2005) والروسي نيكولاي دافيدنكو (2008) والصربي نوفاك ديوكوفيتش (2011 و2014).